آخر الأخبار

غرفة تجارة بغداد تدعو مركز النّهوض بالصّادرات إلى زيارة معرض بغداد الدّولي

شارك الخبر
مصدر الصورة

دعا رئيس مركز الاستثمار والمعارض بغرفة تجارة بغداد، علاء عبد الصاحب النوري، مركز النّهوض بالصّادرات إلى زيارة معرض بغداد الدّولي المزمع تنظيمه خلال شهر نوفمبر المقبل.

وعقد عبد الصّاحب النوري، جلسة عمل مع مدير عام مركز النهوض بالصّادرات، مراد بن حسين، أمس الخميس 10 أكتوبر 2024 لبحث سبل دعم النّشاط التّجاري بين تونس والعراق خاصة في ظلّ وجود مكامن تصديرية غير مستغلة تقارب 18 مليون دولار.

وأكّد مراد بن حسين على أهمية البعثة المتعددة القطاعات التي ينظمها المركز إلى الأردن والعراق خلال شهر نوفمبر 2024، وضرورة استغلال هذه الفرصة لتعزيز الشّراكات المهنيّة بين الفاعلين الاقتصاديين من البلدين.

ويمثل العراق سوقا واعدا لتونس في منطقة الشّرق الأوسط وقد بلغت الصّادرات التونسية نحو العراق حوالي 44.7 مليون دينار تونسي في عام 2023.

وتشمل الصّادرات الرّئيسية قطاع الصّناعات الميكانيكيّة والكهربائيّة بنسبة 45 بالمائة من إجمالي صادرات تونس للسوق العراقيّة، تليها المنتجات الفلاحية والصناعات الغذائية فالصناعات المختلفة.

وبلغت واردات تونس من العراق 0.4 مليون دينار وتشمل أساساً المنتجات النباتيّة وبعض المواد المعدنيّة لكن لاتزال هناك العديد من الفرص التصديرية غير المستغلة التي تغطي منتجات الفسفاط والألبسة الرجاليّة والصناعات البلاستيكيّة.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا