آخر الأخبار

نابل: حملة مراقبة اقتصاديّة بمسالك توزيع المنتوجات الاستهلاكيّة الحساسة

شارك الخبر
مصدر الصورة

تمّ اليوم الخميس، 10 اكتوبر 2024، تنظيم حملة مراقبة بمسالك توزيع المنتوجات الاستهلاكية الحساسة شارك فيها 05 فرق مراقبة اقتصادية شملت كامل معتمدية الحمامات قاموا بإنجاز عدد 211 زيارة ميدانية ورفع عدد 34 مخالفة اقتصادية توزعت بالخصوص على قطاعات الخضر و الغلال و المواد الغذائية و الدواجن و البيض، و ذلك وفق ما ذكرته الإدارة الجهويّة للتّجارة و تنمية الصادرات بولاية نابل في بلاغ لها.
و و ذكرت الإدارة الجهوية للتّجارة أنّه و بالتوازي مع ذلك قامت مصالح المراقبة بتنفيذ عمليات رقابية لدى مخازن التبريد بمعتمدية بني خلاد و قربة قصد متابعة المخزونات من المنتوجات الفلاحية و التثبت من عمليات استرسالها عبر المسالك القانونية والتصدي لعمليات التروبج لفائدة من ليس لديهم الصفة القانونية للاستغلالها في العمليات الاحتكارية.
هذا و دعت مصالح المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بنابل المتداخلين بمسالك توزيع المنتوجات الاستهلاكية الحساسة إلى ضرورة التقيد بضوابط شفافية المعاملات التجارية و تجنب الممارسات الاحتكارية حتى لا يكونوا عرضة للتبعات القانونية. كما دعت عموم المستهلكين الى التبليغ عن التّجاوزات للتفاعل معها وفق ما تقتضيه القوانين في مادة المراقبة الاقتصادية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا