آخر الأخبار

القصرين: رفع 109 مخالفة اقتصادية اغلبها من اجل الترفيع في الأسعار (فيديو)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

 قامت الإدارة الجهوية للتجارة و تنمبة الصادرات بالقصرين بتكثيف عمليات المراقبة لسوق الجملة للخضر والغلال بمدينة القصرين علما وانه يوجد فريق قار يعمل على مراقبة هذه السوق على  مدار السنة وذلك للوقوف على مدى التزام كافة المتدخلين بشفافية المعاملات الاقتصادية وخاصة احترام الاسعار القانونية .

حيث تم في نفس الإطار العمل على دعم المعروضات من مادة البطاطا بهذه السوق من خلال ربط الصلة ببعض الفلاحين الذين قاموا بتخزين هذه المادة بمخازن الجهة حيث تم توجيه قرابة 60 طن نحو هذه السوق خلال الثلاثة أسابيع الاخيرة كما تم ضخ 90 طن من المخزون التعديلي خلال نفس الفترة.

وتجدر الإشارة الى انه تم تكثيف عمليات المراقبة لهذه المادة بمختلف مسالك التوزيع للتصدي خاصة للزيادات السعرية ، حيث اسفرت عمليات المراقبة عن رفع 109 مخالفة اقتصادية تمحورت اساسا حول الزيادة في الاسعار ( 107 مخالفة ) و مخالفتين من أجل عدم إشهار الاسعار ).

وتندرج هذه الحملات في  إطار العمل بمقتضيات المنشور المرجعي  لوزير التجارة وتنمية الصادرات المتعلق بتاطير عمل مصالح المراقبة وخاصة متابعة ومراقبة مسالك توزيع مادة البطاطا خاصة مع تزامن هذه الفترة مع الفجوة الخريفية .

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا