آخر الأخبار

الوطن القبلي: توقعات بتسجيل تطور في مساحات الحبوب المروية بـ30% [ فيديو ]‎

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أفاد رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بمنزل تميم والمكلف بالزراعات الكبرى بالاتحاد الجهوي محمد بن معاوية  بأن  الاستعدادات  إنطلقت من طرف المصالح الفلاحية المعنية بموسم الزراعات الكبرى بولاية نابل والشروع في تزويد مراكز التجميع ب 2500 قنطارا من البذور العادية والممتازة من القمح الصلب في انتظار التزود بكميات اضافية شيىا فشيىا من طرف ديوان الحبوب.

واكد بن معاوية لمراسل “تونس الرقمية” بالجهة ان تم الانطلاق في تهيئة الارض وحراثتها في انتظار توفير البذور والاسمدة الضرورية للفلاحين.

وقال المتحدث انه من المتوقع ان تسجل مساحات الحبوب المروية بولاية نابل تطورا بنسبة تتراوح بين 20و30% مقارنة بالموسم الفارط بارتفاع المساحات من 950 هكتارا الى 1300 هكتارا ٱملا في ان تتحسن ايرادات السدود بنزول الغيث النافع خلال الشهر الحالي.

وقال بن معاوية انه تم المساحات المبرمجة للزراعات الكبرى(مروية ومطرية ) حوالي 70الف هكتارا من بينها 45 الف او 50 الف هكتارا من القمح الصلب و20 الف هكتارا من الشعير والبقوليات.

وتجدر الإشارة إلى ولاية نابل تساهم بحوالي 15 بالمائة من الإنتاج الوطني من الحبوب، حيث تقدر المساحة الجملية بحوالي 45 ألف هكتار، وتمثل زراعات القمح الصلب 20 %من المساحات، و20 % من القمح اللين، في حين يستأثر الشعير ببقية المساحة.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا