آخر الأخبار

توقيع اتفاقية لإحداث خليّة يقظة للذّكاء الاقتصادي في قطاع الصّناعات الغذائية

شارك الخبر
مصدر الصورة

وقعت الإدارة العامة للصّناعات الغذائية بوزارة الصّناعة والقطب التنموي للصّناعات الغذائية ببنزرت والمركز الفني للصّناعات الغذائية، اليوم الثّلاثاء، إتفاقية لإحداث خلية يقظة للذّكاء الإقتصادي في قطاع الصّناعات الغذائية.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار في برنامج دعم تنافسية القطاع الصّناعي والتّصدير PACE -AMIT التابع لبرنامج التّعاون الفني التونسي الألماني وبدعم من الاتحاد الأوروبي “النمو النوعي للتشغيل CQE ” وهي اول اتفاقية يقع امضاؤها في هذا المجال.
وتهدف إلى وضع خلية للذكاء الاقتصادي في قطاع الصناعات الغذائية مع تسليط الضوء في مرحلة أولى على قطاعات هامة واستراتيجية تتمثل في زيت الزيتون والتمور.
كما ستكمن خلية اليقظة من المساهمة في دعم القدرة التنافسية للمؤسسات الصّناعية ودفع صادراتها والحث على اعتماد أساليب إنتاج مجددة.
وثمنت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، بالمناسبة مدى تطور التّعاون الفني التونسي الألماني والأوروبي على جميع المستويات، مؤكدة على أهمية تطوير قطاع الصناعات الغذائية ودوره الهام في تحقيق الأمن الغذائي.
من جهته أكد رئيس شبكة القطاع الخاص والنهوض بالقطاع المالي بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ماتياس قروسمان، حرص الجانب الألماني على تقديم المساندة الفنية لمصالح الوزارة في كل القطاعات الصناعية الراجعة لها بالنظر.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج “النمو النوعي للتشغيل يتم تتفيذه خلال الفترة (2022 -2026) هو ممول بصفة تشاركية من قبل الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي، علما و أن مصالح الوزارة تعمل بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي على تنفيذه في إطار التوجهات الكبرى للاستراتيجية الوطنية للصناعية والتجديد أفق 2035.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا