آخر الأخبار

تكريم الفنانة الراحلة ريم الحمروني في افتتاح المهرجان السينمائي “بعيونهن”

شارك الخبر
مصدر الصورة

تنتظم الدورة الخامسة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة “بعيونهن” من 12 إلى 16 أكتوبر 2024 بنابل. وتنطلق فعاليات الدورة بدار الثقافة بنابل، بسهرة موسيقية مهداة لروح الفنانة الراحلة ريم حمروني، والتي توفيت في 19 فيفري 2023، من تأليف الموسيقي ربيع الزموري وغناء الفنانة لبنى نعمان اللذين سيقدمان موسيقى فيلم الافتتاح “ثنية عيشة” من إخراج وتأليف سالمى الهبي وإنتاج ماهر المطيري، وهو آخر عمل سينمائي شاركت فيه الممثلة ريم الحمروني.

هذا العمل هو روائي قصير (مدته 26 دق) وتحصل على عديد الجوائز من ضمنها جائزة أحسن فيلم قصير في مهرجان Open World Toronto film festival الذي انتظم من 28 إلى 30 جوان بكندا، كما تحصلت بطلة العمل إشراق مطر مؤخرا، على جائزة أحسن ممثلة في”Work Film Festival ” في إيطاليا.

يُشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة لهذا المهرجان الذي ينظمه نادي سينما الحمامات التابع للجامعة التّونسيّة لنوادي السّينما، 16 فيلما من ضمنها 4 أفلام تونسية وهي” Brin of Folia” لهزار عباسي، و” Sejoumi en Peril” لتيسير نصراوي و”فيرجينيا” لهويدة بلعزي و روائي “جوع” لآمنة نجّار ومن مصر يشارك شريط “أحمر” لجميلة وافي و “نب تاوي” لمي وائل و “إن غاب القط” لماريان حنّا  و”أخاف ألا أحبك” لسلمى سعد و “كلّ أسبوعين” لآية الحسيني و “راعي البقر الأخير” لبسمة شيرين. ومن المغرب يشارك “الأيام الرمادية” لعبير فتحوني و “أنين صامت” لمريم جعبور  ومن فلسطين يشارك “ذاكرة مهشّمة” لحياة لبن  ومن سلطنة عمان “أوراق جافة” لدليله علي ناصر الدرعية (روائي مدته 11 دق) إضافة إلى الفيلم الجزائري “نية” لإيمان عيادي  والفيلم اللبناني “ملح البحر” لليلى بسمة.

وأعلنت الهيئة المديرة للمهرجان، برئاسة منال السويسي مؤسسة هذه التظاهرة، عن تركيبة لجنة التحكيم التي تضم كلاّ من الممثلة وجيهة الجندوبي والمخرجة ندى المازني حفيظ والمنتج مصلح كريم والممثلة إشراق مطر وكاتب السيناريو المصري محمد عبد الخالق.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا