آخر الأخبار

جودة دحمان تكشف تفاصيل حادثة إعتداء مديرة إعداديّة على أستاذة و تطالب الوزارة بتطبيق القانون [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أدانت اليوم الجمعة في تصريح لتونس الرّقمية عضو الجامعة العامة للتعليم الثّانوي جودة دحمان حادثة العنف التي جدّت يوم أمس بإعداديّة ساقية الدّائر من ولاية صفاقس.

و قالت دحمان إنّ مديرة الإعداديّة المذكورة منعت نقطة إعلاميّة للنّقابة الأساسيّة بقاعة الأساتذة و قامت بضرب عضو النّقابة الأساسيّة و أيضا القيّم العام، و تمّ على إثر هذه الحادثة توقّف الدّروس ما إستدعى حضور مندوب التربية على عين المكان.

و ذكرت دحمان أنّ مديرة الإعداديّة كانت قد قدّمت استقالتها في وقت سابق و لكن تراجعت عن ذلك، كما أنه تمّ تقديم شكوى من أحد الأساتذة و من قيّم أيضا بتسلسل إداري عن طريق مندوبيّة التربية و ذلك في شبهة فساد مالي و إداري و لكن تمّ خلال شهر أوت نشر الوثائق التي قدّمها الأستاذ على مواقع التواصل الاجتماعي،  الأمر الذّي تتحمّل المندوبية الجهوية للتربية و المندوب مسؤوليته، وفق تعبيرها.

هذا و طالبت عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي بتطبيق القانون و بتعامل المندوب الجهوي للتربية بصفاقس مع هذه الحادثة بكلّ حرفيّة و مهنيّة دون أن ينتصر لطرف على حساب الآخر، كما طالبت وزارة التربية بتحملّ مسؤوليتها أيضا و بالكشف عن مسار الشّكوى التي تقدّم بها أحد الأساتذة. 

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا