آخر الأخبار

المنستير: المستشفى الجهوي بالمكنين يتدعم بأوّل مخبر رقمي لصنع بدائل الأسنان في القطاع العمومي

شارك الخبر

تدعم القطب الصحي الثالث ذو الاختصاص الطبي بالجهة الصحية المنستير بإحداث أوّل مخبر رقمي لصنع بدائل الأسنان بالمستشفى الجهوي الدكتور امحمد بن صالح بالمكنين وهو أوّل مخبر من نوعه في القطاع العمومي بتونس، وفق ما أفاد به مدير المستشفى الجهوي امحمد بن صالح بالمكنين فتحي فقيرة .

وأوضح فتحي فقيرة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين، أنّ وزارة الصحة أحالت إعتمادات في حدود300 ألف دينار لإقتناء آلات ومعدات المخبر الرقمي لصنع بدائل الأسنان المنتظر دخوله حيز الاستغلال مطلع سنة 2025.

وأضاف أنّ المخبر من بين الإحداثات الجديدة في المستشفى الجهوي د. امحمد بن صالح، وهو تابع لقسم طب الأسنان المحدث بطاقة 10 كراسي أسنان، والذي سينطلق في العمل في مرحلة أولى بثلاثة كراسي على أن تضاف في مرحلة ثانية 7 كراسي أخرى، مشيرا إلى أنّ أشغال تهيئة هذا القسم، البالغة كلفتها 270 ألف دينار، في مراحلها الأخيرة، ومن المؤمل أن تستكمل قبل موفى أكتوبر 2024.

من جهته، أوضح الأستاذ الإستشفائي الجامعي في بدائل الأسنان ورئيس قسم طب الأسنان، محمّد منصف أم الزين، أنّ قسم طب الأسنان هو قسم استشفائي جامعي أحدث أواخر 2023 ويحتوي على مخبر رقمي لصنع بدائل الأسنان والذي من شأنه تخفيف الضغط عن مصحة طب وجراحة الأسنان بالمنستير في صنع بدائل الأسنان وتركيبها.

وبفضل موقعه القريب من كلية طب الأسنان، سيتيح قسم طب الأسنان والمخبر الرقمي لصنع بدائل الأسنان التربص للأطباء الداخليين والمقيمين والطلبة، علما أن 6 طلبة داخليين يقومون حاليا بتربصات في القسم وسيقع تدعيمه في جانفي المقبل بـ6 طلبة مقيمين آخرين، حسب نفس المصدر.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا