آخر الأخبار

وزارة التّربية تحتفي بالمتوجين في المسابقة الوطنية للتربية على البيئة

شارك الخبر

احتفت وزارة التربية، مساء اليوم الخميس بطبرقة من ولاية جندوبة، بالمتوجين في المسابقة الوطنية للتربيه على البيئة والتنميه المستدامة من مختلف الاصناف الفردي والأقسام والمؤسّسات.

وفاز في المسابقة 9 من بين 600 تلميذ شاركوا في هذه التّظاهرة. وتضمّنت المشاريع المتوجة افكارا وابداعات ودراسات اهتمت بكيفية المحافظة على البيئة وتوازنها وكذلك المياه والمحيط خاصة في ظلّ التّغيرات المناخية.

وفاز بالمشاريع الفردية تلامذة يدرسون بولايات نابل ومنوبة وبنزرت فيما فاز بجوائز مشاريع الأقسام اطارات من ولايات قبلي ومدنين وقابس في حين الت جوائز مشاريع المؤسسات التربوية الى مؤسسات تابعة لولايات بنزرت وقفصة والقصرين وفق ما اعلنت عنه لجنة التحكيم في جلستها الافتتاحية التي انتظمت بمدينة طبرقة.

وبينت المتفقدة العامة لمرحلتي الإعدادي والثانوي، ناجية الدريدي، ان المسابقة تهدف الى جعل التربية رافعة لخدمة البيئة والتنميه سواء تعلق الامر بالسلوكيات او بالانتاج او بالمناهج.

من جهتها اعتبرت المندوبة الجهوية للتربية بجندوبة ريم المعروفي ان اختيار ولاية جندوبة لتنظيم هذه التظاهرة يأتي في سياق ما تمتلكه الجهة من مقومات بيئية مشيرة الى ان الجهة تستعد الى احداث عدد من المشاريع الصديقة للبيئة.

وواكب حفل التتويج كل من والي جندوبة وممثلين عن وزارة التربية ومدير مكتب اليونيسيف بتونس الى جانب عدد من مؤطري النوادي التربوية.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا