آخر الأخبار

المجمع الفرنسي “فيجياك آيرو” لصناعة مكونات الطّائرات يُخطّط لتوسعة وحدته الصّناعية بالمغيرة

شارك الخبر

أعلن الرّئيس المدير العام للمجمع الفرنسي “فيجاك آيورو” المتخصّص في صناعة مكونات الطّائرات جان كلود مايار، أنّ المجمع يعمل على تنفيذ برنامج توسعة بالمنطقة الصّناعية بالمغيرة 5، سيُمكن من إحداث أكثر من 120 موطن شغل جديد.

واستعرض مايار، خطط المجموعة، التّي تمتلك 14 وحدة صناعية تنشط في عديد البلدان من بينها وحدة إنتاج منتصبة بالمنطقة الّصناعية بالمغيرة بولاية بن عروس، توفر أكثر من 775 موطن شغل، خلال لقاء جمعه بوزير الاقتصاد والتخطيط سمير عبد الحفيظ.

وشكلت المقابلة، التي تندرج في إطار زيارة يقوم بها مايار إلى تونس، مناسبة لاستعراض نشاط الشركة خلال السنوات الأخيرة وما شهدته من تطور إضافة إلى برامجها للمرحلة القادمة، وفق بلاغ أصدرته وزارة الاقتصاد عقب اللقاء.

وأعرب مايار عن ارتياحه لسير نشاط مؤسّسته في تونس والدّعم الذّي تلقاه لإنجاح برامجها وتحقيق أهدافها، مؤكّدا أهمية الإحاطة ومواصلة هذا الدّعم حتى تتمكن المؤسّسة من تجسيم مشاريعها المستقبليّة في أفضل الظّروف والآجال.

وأكّد عبد الحفيظ ما توليه الحكومة التونسية من اهتمام للاستثمار خاصة في القطاعات الواعدة وذات المحتوى المعرفي والتكنولوجي المرتفع لاسيما قطاع مكونات الطائرات الذي يشهد ديناميكية وتطورا ملحوظا في تونس خلال السنوات الأخيرة.

وشدّد على استعداد السلطات المركزية والجهوية وحرصها لتوفير ما تحتاجه المؤسسة من دعم ومرافقة للشروع في إنجاز توسعتها في أقرب الآجال.

واستعرض الوزير المزايا التفاضلية للوجهة التونسية كوجهة جاذبة للاستثمار، إضافة إلى برامج الحكومة الإصلاحية الرامية إلى مزيد تدعيمها بما يعزز القدرة التنافسية.

ويعدّ مجمع « فيجياك آيرو » الفرنسي من بين أهم الشركات العالمية في هذا التخصص ومزودا رئيسيا لكبرى الشركات العالمية لصناعة الطائرات.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا