آخر الأخبار

متابعة وضعية النقل المدرسي العمومي والنقل الريفي المدرسي بولاية سليانة

شارك الخبر

في إطار مواصلة ضبط مختلف الإستعدادات للعودة المدرسية المقبلة ، إنعقدت امس الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 جلسة عمل بإشراف والي سليانة وليد العبّاسي وحضورالسيدات والسادة : الكاتب العام للولاية ، المعتمدين ، المندوب الجهوي للتربية ، المدير الجهوي للنقل ، الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بسليانة ، ممثلة جمعية المدنية ، غرفة النقل الريفي ، ممثل ديوان الخدمات المدرسية ، ممثل الإدارة الجهوية للتجهيز وإطارات الولاية .

وخصّصت الجلسة لتشخيص وضعية النقل المدرسي العمومي والنقل الريفي المدرسي وتدارس الإشكاليات والصعوبات المعترضة والنظر في المقترحات والحلول الممكنة لتجاوزها .

كما تم التطرق إلى مدى جاهزية الشركة الجهوية للنقل بسليانة وجمعية المدنية لتأمين أفضل الظروف الممكنة لنقل التلاميذ إلى المبيتات والمؤسسات التربوية وخاصة تلاميذ المناطق الريفية إلى جانب متابعة وضعية أسطول النقل المدرسي وإستعدادات الشركة الجهوية للنقل من حيث إمكانية تدعيمه وإضافة خطوط جديدة لتأمين نقل التلاميذ خاصة بالنسبة للمعتمديات التي تعاني صعوبات في هذا المجال .

ودعا الوالي الشركة إلى إعداد برنامج عمل يهدف إلى تحسين جودة الخدمات وتدعيم أسطول الحافلات مع التسريع في أشغال صيانة المعطّبة منها لتأمين مختلف الخطوط قبل مفتتح السنة الدراسية .

كما دعا الوالي مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية وبلديات الجهة إلى ضبط برنامج تدخل لصيانة الطرقات والمسالك الريفية .

وأوصى بالمناسبة بضرورة تظافر الجهود لتوحيد دليل الإجراءات بين مختلف الأطراف المتدخلة في مجال النقل الريفي المدرسي (السلطة المحلية ، جمعية المدنية ، مندوبية التربية ، الغرفة) ودعا الجمعية إلى الإنطلاق في إعداد القائمات الإسمية وتحيينها والتنسيق مع السادة المعتمدين بخصوص طلبات إضافة خطوط جديدة مع التسريع في خلاص مستحقات الناقلين وذلك لتأمين عودة مدرسية ناجحة و تأمين نقل التلاميذ في كامل مناطق الولاية مع ضمان سلامتهم.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا