آخر الأخبار

الشّابي: “الجامعة نفّذت عددا من التحرّكات الاحتجاجية وإمكانية تنفيذ إضراب عن العمل إثر العودة المدرسيّة” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكّد اليوم في تصريح لتونس الرّقمية توفيق الشّابي الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي أنّه تمّ تنفيذ جملة من الوقفات الاحتجاجيّة بعدد من الاقاليم آخرها اليوم بولايات قابس و تونس و سوسة.

و أشار الشّابي إلى أنّ هذه الوقفات الاحتجاجيّة ستتوج بيوم غضب وطني يوم 11 سبتمبر و هذا بالتنسيق مع قطاع التعليم الثانوي، و ذلك على خلفيّة ضرب الحقّ النّقابي باعتبار انعدام التّفاوض و الحوار من عهد الوزيرة السّابقة بين الطّرف الاجتماعي و وزارة التربية، و ايضا على خلفيّة ظروف العمل داخل المؤسّسات التربويّة بسبب البنية التحتية المهترئة و غياب جملة من التجهيزات و حتى عدم توفّر الماء الصالح للشرب بعدد من المدارس.

و تابع الشّابي القول إنّ جملة هذه الاحتجاجات تأتي أيضا على خلفيّة تغييب الطّرف الاجتماعي في الاعداد لسدّ الشّغورات مما نتج عنه اكتظاظ الاقسام و تفشي ظاهرة نظام الفرق بدرجة كبيرة خاصة بالمناطق الرّيفية، بالاضافة إلى ضرب الاتفاقيات و محاضر الجلسات و عدم تفعيلها من قبل وزارة الاشراف، و أيضا تراجع الوضع المادي للمدرّسين.

و أوضح محدّثنا انّ يوم الغضب سيكون يوم 11 سبتمبر و سيكون هناك تجمّع أمام وزارة التربية و من المقرّر ايضا القيام بإضراب عن العمل إثر العودة المدرسيّة في صورة ما واصلت وزارة التربية تعنّتها و تغييب الطّرف الاجتماعي في كلّ ما يهم الشأن التربوي و شأن المدرّسين، وفق تعبيره .

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا