آخر الأخبار

والي المهدية يزور مقرات معتمديات أولاد الشامخ ،شربان،هبيرة والسواسي

شارك الخبر

في إطار متابعة سير العمل بمختلف المؤسسات الإدارية وتجسيما لمبدأ التعاون المشترك بين السلط الجهوية والمحلية بهدف الإرتقاء بالجهة على كافة المستويات،أدّى أنيس العذاري والي المهدية امس الإثنين 30 سبتمبر 2024 زيارة تفقديّة إلى مقرات معتمديات أولاد الشامخ ، شربان ،هبيرة والسواسي .

وأشرف الوالي على سلسلة من الجلسات جمعته بالسادة المعتمدين والعمد والكتاب العامين المكلفين بتسيير شؤون البلديات وأعضاء المجالس المحلية للتنمية وعضو عن الإقليم الثالث بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم.

وأكّد  الوالي أنّ هذه الزيارة تندرج في إطار مصافحة أولية بالإطارات الإدارية المحلية للمعتمديات وتنفيذا للتوصيات المنبثقة عن الجلسات المنعقدة بمقر الولاية يوم الخميس 26 سبتمبر 2024 مع السادة المعتمدين والعمد والكتاب العامين للبلديات وتحفيزهم على مزيد العمل والعطاء وحسن الإستعداد للمحطّات الوطنية القادمة على غرار الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 06 أكتوبر 2027 .

وأوصى الوالي بأهمية العمل المتناغم بين السلط المحلية والتنسيق المشترك خدمة للصالح العام مؤكدا أنّ النجاح هو نجاح جماعي يعتمد على توحيد الجهود والثقة و الإحترام المتبادل ووضع اليد في اليد للإرتقاء بالجهة على جميع الأصعدة .

وشدّد الوالي على التواصل المباشر مع المواطنين ومزيد الانصات لمشاغلهم الإجتماعية والتنموية والإستجابة لمطالبهم وفق التشريعات والنصوص القانونية المعمول بها.

كما شدّد الوالي على ضرورة توزيع المساعدات المدرسية والتعجيل في إيصالها لمستحقيها وتأمين عودة مدرسية ناجحة لكافة أبنائنا التلاميذ وتقديم يد العون و المساعدة لكافة العائلات المحدودة الدخل، وأسدى السيد الوالي تعليماته في هذا الصدد بدعم اللجان المحلية للتضامن وتزويدها بكميات إضافية من اللوازم المدرسية بالتنسيق مع الاتحاد الجهوي للتضامن.

وأشار الوالي إلى خطّة عمل جهوية تنموية يتمّ درسها حاليا والعمل على تنفيذها خلال الفترة القصيرة القادمة وترتكز أساسا على متابعة سير إنجاز المشاريع القطاعية والمشاريع البلدية ذات الأولوية التي تتعلّق بفك العزلة من تعبيد المسالك والطرقات والقضاء على النقاط التي تتجمّع بها مياه الأمطار بالمسالك الفلاحية والتي يصعب المرور بها فضلا عن الإنارة العمومية وقطاع النقل وتوفير الماء الصالح للشراب كما سيتم تبويب المشاريع الخاصة بكلّ معتمدية وعقد جلسات محلية تجمع بين مختلف الأطراف المعنية وحلحلة الصعوبات التي تعيق تقدم إنجاز عدد منها حرصا على أن ترى هذه المشاريع النور .

هذا و إلتقى الوالي خلال الزيارة بعدد من المواطنين واستمع لمشاغلهم وأكد أنه سيتولى دراسة مطالبهم والإجابة عليها وفق ما تنص عليه التشريعات والنصوص القانونية المعمول بها في الغرض.
 

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا