(CNN)-- قالت إيران ، الأحد، إن الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت أراضيها، السبت، تمثل "انتهاكاً واضحاً" لمذكرة التفاهم الخاصة بوقف إطلاق النار الموقعة بين واشنطن وطهران في 18 يونيو/حزيران .
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية: "يثبت ذلك مرة أخرى أن النظام الأمريكي لا يولي أي قيمة لالتزاماته، وأن الإخلال بالوعود جزء من طبيعة هذا النظام ".
وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن طائرات تابعة للبحرية والقوات الجوية الأمريكية استهدفت 10 مواقع عسكرية إيرانية داخل مضيق هرمز وفي محيطه، رداً على ما وصفته بهجوم إيراني استهدف سفينة تجارية في المضيق .
وعقب تلك الضربات، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه استهدف منشآت أمريكية في البحرين والكويت باستخدام صواريخ وطائرات مسيّرة .
وأضاف بيان وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد: "تؤكد الجمهورية الإسلامية الإيرانية مجدداً عزمها على الدفاع عن سيادتها الوطنية ووحدة أراضيها في مواجهة العدوان العسكري الأمريكي ".
المصدر:
سي ان ان