آخر الأخبار

مقتل 5 مسعفين لبنانيين بغارة إسرائيلية.. تصفية عنصرين من حزب الله في لبنان وسوريا

شارك الخبر





نعت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني، الأربعاء، 5 من عناصرها قتلوا جراء غارة اسرائيلية استهدفت مركزهم في جنوب لبنان، في وقت نددت وزارة الصحة بتكرار استهداف فرق الإنقاذ والإسعاف، بعد مقتل العشرات من أفرادها خلال عام.

وقال الدفاع المدني في بيان: "استشهد 5 من الموظفين العملانيين من عديد مركز صور الإقليمي اثر غارة إسرائيلية استهدفت مركز الدفاع المدني في بلدة دردغيا"، في حين طالبت وزارة الصحة اللبنانية "المجتمع الدولي بموقف حازم يحول دون مضي العدو" في استهداف طواقم الإنقاذ والاسعاف "ضاربا بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية والمواثيق الانسانية"، نقلا عن فرانس برس.

وإلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل كل من قائد منطقة "مارون الراس" في حزب الله بالجنوب اللبناني، وعنصر حزب الله في سوريا، عزام جحوت، بالقرب من مدينة القنيطرة السورية، في عمليتين منفصلتين.

وأظهرت مقاطع فيديو، الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية سيطرت على منطقة "مارون الراس" اللبنانية القريبة من الحدود مع إسرائيل، ورفعت العلم الإسرائيلي فوق ما يُعرف بـ "حديقة إيران"، التي شُيّدت بدعم مالي إيراني في تلك المنطقة.

وإلى ذلك، قصف سلاح الجو الإسرائيلي الأراضي السورية لتصفية أحد عناصر حزب الله، حسبما أعلن المكتب الصحافي للجيش الإسرائيلي.

وهاجم سلاح الجو الإسرائيلي، في وقت سابق من الأربعاء، عزام جحوت، وقام بتصفيته بالقرب من مدينة القنيطرة السورية.

ووفقا للجيش، عمل جحوت ضمن شبكة محلية في مرتفعات الجولان تابعة لحزب الله في سوريا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا