آخر الأخبار

رفض سعودي مصري لأي ترتيبات تمس سيادة لبنان وأراضيه

شارك الخبر

أكدت السعودية ومصر على رفضهما لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه.

وخلال اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، بيّن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، مع الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، أن الوزيرين ناقشا الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين.

من جنوب لبنان (أرشيفية - أسوشييتد برس)

تضامن سعودي مصري مع لبنان

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الوزيرين دانا العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي نتج عنه سقوط مئات الضحايا، وأكدا على التضامن المصري والسعودي الكامل مع لبنان ومع الشعب اللبناني في الأزمة الراهنة.

كما شدد الوزيران على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وضرورة تمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية.

تصاعد الدخان بعد غارة جوية شنتها إسرائيل على قرية في جنوب لبنان

قرار مجلس الأمن رقم 1701

وحذر الوزيران من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة، وأكدا على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره ومن جانب كافة الأطراف ومن دون انتقائية.

كما طالب الوزيران المجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، وأكدا على مواصلة التنسيق بين مصر والسعودية للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا