أعلنت الشرطة الكورية الجنوبية اليوم إحالة طالب جامعي إلى النيابة العامة بتهمة انتهاك قانون مكافحة الإرهاب ومحاولته الانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.
وحسب وكالة "يونهاب"، فإنه يُشتبه في أن الطالب قد حاول الانضمام إلى التنظيم عدة مرات عبر مواقع إلكترونية على مدار أكثر من عام، ومارس أنشطة مؤيدة للتنظيم، بما في ذلك مبايعة التنظيم.
وصرح مسؤول في سلطات التحقيق بأنه "لا توجد حتى الآن أي مؤشرات تدل على أن الطالب قد قام بتجنيد أعضاء داخل البلاد أو خطط لشن هجمات إرهابية".
وأضاف المسؤول: "لقد طلبنا إصدار مذكرة اعتقال بحقه مسبقا، نظرا لأن أفعاله المتمثلة في محاولة الانضمام إلى التنظيم قد تعرض الأمن القومي للخطر".
المصدر: "يونهاب"
المصدر:
روسيا اليوم