آخر الأخبار

وفاة الفنانة المصرية شريفة ماهر بعد صراع مع المرض

شارك الخبر

غيب الموت الفنانة المصرية شريفة ماهر، مساء اليوم السبت، عن عمر يناهز الـ 92، وذلك بعد صراع مع المرض، وتعرضها إلى وعكة صحية قبل أيام لم يكتب لها النجاة منها.

وأعلن حليم ابن الراحلة عن الأمر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعدما كتب قائلا "توفيت إلى رحمة الله أمي الحاجة شريفة ماهر.. أرجو الدعاء لوالدتي بالرحمة والمغفرة".

حليم أعلن خلال الأيام الماضية عن تعرض والدته إلى وعكة صحية كبيرة، وطلب من الجميع الدعاء لها، كما نشر أغنية سجلها بصوته إهداء إلى والدته.

أكثر من 45 عملا فنيا

شريفة ماهر التي اكتشفها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، قدمت بعض الأغاني في مشوارها الفني، وولدت في عام 1932 بحي حلوان في القاهرة، وقدمت خلال مسيرتها أكثر من 45 عملا فنيا.

ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها، فيلم "المصير" مع الراحل يوسف شاهين، وفيلم "رابعة العدوية"، وكذلك فيلم "ارحم دموعي"، وعدد آخر من الأفلام السينمائية.

وفي السنوات الأخيرة أعلنت شريفة ماهر اعتزال الفن وابتعادها عنه، وفي أكثر من لقاء تلفزيوني، شددت على كونها ابتعدت عن التمثيل، وأدت فريضة الحج.

ويظل التاريخ الحقيقي لميلاد الراحلة محل جدل، بعدما تم تدوينه على كونها ولدت في سبتمبر عام 1932، لكنها ذكرت في لقاء صحافي سابق أنها من مواليد عام 1939 على عكس المتداول.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا