آخر الأخبار

اشتباكات بين الجيش والدعم السريع في محيط سلاح المدرعات

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

أبلغ مراسل “الحرة” عن وقوع اشتباكات استمرت لعدة ساعات في المناطق المحيطة بسلاح المدرعات التابع للجيش السوداني، بين الجيش وقوات الدعم السريع، فيما سُمعت أصوات انفجارات نتيجة تصاعد حدة المعارك.

ونقل مراسل “الحرة” عن شهود عيان أن الاشتباكات أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الجنود التابعين لقوات الدعم السريع.

ويخوض الجيش السوداني منذ عدة أسابيع مواجهات عسكرية هجومية ضد تجمعات قوات الدعم السريع في مناطق الرميلة، والقوز، والشجرة، والكلاكلات، في إطار خطة تهدف إلى توسيع السيطرة على جنوب العاصمة الخرطوم.

وارتفعت وتيرة هجمات قوات الدعم السريع على المدنيين في ولاية الجزيرة الزراعية جنوب الخرطوم في الآونة الأخيرة، عقب انشقاق قائد من الميليشيا وانضمامه إلى الجيش.

واندلعت الاشتباكات في السودان في منتصف أبريل 2023 بين الجيش الذي يقوده عبد الفتاح البرهان، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس السيادة والحاكم الفعلي للبلاد، وقوات الدعم السريع التي يقودها حليفه ونائبه السابق محمد حمدان دقلو المعروف باسم حميدتي.

وتعرض الطرفان لاتهامات بارتكاب جرائم حرب من خلال استهداف المدنيين بشكل متعمد ومنع المساعدات الإنسانية.

وتسببت الحرب في السودان في مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، وشردت أكثر من 10 ملايين فرد، مما أدى، وفقًا للأمم المتحدة، إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في التاريخ المعاصر.

وتنتقد المنظمات الإنسانية بشكل دوري الأوضاع الأمنية التي تعرقل تقديم المساعدات الإنسانية، بينما يعاني أكثر من 25 مليون شخص من الجوع الحاد.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا