آخر الأخبار

"الدعم السريع" تعكف لإنشاء منطقة حرة في كردفان ودارفور لصادرات المحاصيل والثروة الحيوانية

شارك الخبر
مصدر الصورة

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت قوات الدعم السريع،  اليوم الاثنين، عن العمل على إنشاء منطقة حرة مختصة بالصادرات من المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية، إضافة إلى إنشاء محفظة مالية متعددة العملات لتكون بديلة للتعاملات المالية.

يأتي ذلك بعد يومين من اعلان قوات الدعم السريع وقف تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية من مناطق سيطرتها إلى دولة مصر العربية، بعدما اتهمتها بالتدخل في الحرب السودانية لصالح الجيش.

وأوقفت قوات الدعم السريع مئات الشاحنات المحملة بمحصول الفول السوداني كانت في طريقها من دارفور إلى مدينة الدبة بالولاية الشمالية ومنها إلى دولة مصر.

وقال مستشار قائد قوات الدعم السريع، أيوب نهار في تغريدة على منصة “إكس” إن المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع يعكف حاليًا لوضع تصور لإنشاء منطقة حرة في دارفور وكردفان تختص بالصادرات من ثروة حيوانية، صمغ سودانى، فول سوداني، كركدى.

وأضاف أن “العمل جارى لإنشاء محفظة مالية متعددة العملات لتكون بديلا جديدا للتعاملات المالية”.

وتابع “عليه فقد أصدرنا توجيهات وتم تنفيذها بالفعل إعتبارا من 10 أكتوبر بإرجاع كل الشاحنات إلى المدن التي تحركت منها وتسليم الشحنة إلى أصحابها إلى حين الانتهاء من الإجراءات والتدابير الجديدة والتى سوف تكتمل قريبا”.

وأضاف أن “قوات الدعم السريع أكثر حرصًا على الحفاظ على الثروات وتصديرها بالطريقة التى يستفيد منها الجميع دون إستثناء، ولن تسمح بنهب وتهريب ثرواتنا وبيعها مقابل عملات مزورة يستفيد منها كارتل الفاسدين الذين نهبوا ثروات البلاد على مدى عقود”.

وأكد أن هذه الإجراءات ليس مقصودا منها المواطن او التاجر وكل من يخالف الأوامر ويحاول ان يسلك طرقاً غير قانونية سوف يعرض نفسه الي المسائلة القانونية ومصادرة الشاحنات والبضائع.

وتابع “على جميع ضباط وأفراد قوات الدعم السريع وضع هذه القرارات موضع التنفيذ الفورى وعدم التهاون في تطبيقها على الكل دون إستثاء”.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا