آخر الأخبار

"تقدم" ترحب بقرار تمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق في السودان

شارك الخبر
مصدر الصورة

رحبت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” بقرار مجلس حقوق الانسان بتمديد بعثة تقصي الحقائق في السودان.

نص البيان

بيان حول تمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الدولية المستقلة

في خطوة مهمة لدعم حقوق الإنسان والعدالة وحماية المدنيين وضمان عدم الإفلات من العقاب في السودان، صوّت مجلس حقوق الإنسان لصالح تمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الدولية المستقلة في السودان.

تتقدم اللجنة القانونية وحقوق الإنسان بـ”تقدم” بخالص الشكر والتقدير لمجلس حقوق الانسان، وكافة الدول المحبة للسلام والعدالة التي دعمت هذا القرار المهم وصوتت لصالح تمديد ولاية البعثة. كما نتوجه بالشكر العميق إلى جميع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية التي أسهمت في دعم وتعزيز حقوق الإنسان في السودان واقناع مجلس حقوق الانسان بتمديد ولاية البعثة.

تشيد اللجنة بالجهود الوطنية لكافة مدافعي حقوق الإنسان السودانيين الذين شاركوا فى اجتماعات المجلس بجنيف، وقاموا بمتابعة مجريات هذه الدورة الهامة لمجلس حقوق الإنسان خطوة بخطوة، وساهموا في دعم ومتابعة مسودة القرار حتى اعتمادها، كما نشيد بشكل خاص بالحملة التي ابتدرها محاموا الطوارئ لتمديد ولاية البعثة.

كما نتوجه بالشكر لكل المحامين، هيئة محامي دارفور، ومرصد حقوق الإنسان، وكل المنظمات الوطنية والناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان في السودان، والإعلاميين الذين ساهموا في تسليط الضوء على هذا العمل الكبير.

اننا في اللجنة القانونية وحقوق الإنسان بـ “تقدم” ندعو طرفي النزاع، القوات المسلحة والدعم السريع إلى التعاون الكامل مع بعثة تقصي الحقائق والسماح لها بآداء مهامها بحرية كاملة وتسهيل عملها على الأرض. إن هذا التعاون ضروري لضمان تحقيق العدالة وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة التي ارتكبتها أطراف الحرب ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، وهي قضايا جوهرية تعزز من فرص تحقيق السلام والاستقرار في السودان، ومن اجل حماية المدنيين وحقهم فى الحياة والأمن والاستقرار .

اللجنة القانونية وحقوق الإنسان “تقدم”
٩ أكتوبر ٢٠٢٤

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا