آخر الأخبار

400 طفل في مخيمات دارفور يعانون من سوء التغذية

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

أفاد المتحدث الرسمي باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، آدم رجال، بأن هناك أكثر من 400 طفل في مخيمات دارفور يعانون من سوء التغذية الحاد والمتوسط، بالإضافة إلى أكثر من 306 أطفال يعانون من أمراض مثل الحصبة والإسهالات الحادة والملاريا والتهابات العيون.

وذكر رجال في بيان صحفي يوم السبت أن هذه الأمراض تتركز في مناطق جيفلو وسلومات الواقعة شمال معسكر زمزم في ولاية شمال دارفور بالإضافة إلى المخيمات الأخرى.

وطالب جميع العاملين في مجال العمل الإنساني على مستوى العالم بالإسراع في الاستجابة للنداءات الإنسانية من أجل إنقاذ حياة ملايين الأطفال في السودان.

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سبتمبر الماضي من أن التركيبة القاتلة المتمثلة في الجوع والنزوح وتفشي الأمراض ستؤدي إلى حدوث عاصفة مثالية تؤدي إلى خسائر كارثية في الأرواح في السودان.

أكد المكتب أن برنامج الأغذية العالمي يعمل بشكل متواصل على تقديم المساعدة لـ 8.4 مليون شخص بحلول نهاية العام من أجل مكافحة الجوع في البلاد. وأوضح أن البرنامج ساعد حتى الآن في عام 2024 أكثر من خمسة ملايين شخص، من بينهم 1.2 مليون في منطقة دارفور.

يأتي هذا بينما تواصل منظمة اليونيسف توزيع كميات كافية من إمدادات التغذية الضرورية لإنقاذ حياة حوالي 215 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد في السودان.

قدمت اليونيسف وشركاؤها هذا العام مياه شرب آمنة لحوالي 6.6 مليون طفل وأسرهم في السودان، وذلك في ظل زيادة حالات انتشار الأمراض، بما في ذلك الكوليرا.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا