آخر الأخبار

احتجاز شاحنات إغاثة في منطقة خاضعة لسيطرة الدعم السريع بجنوب كردفان

شارك الخبر
مصدر الصورة

 

كشفت مصادر من مدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان، عن احتجاز 10 شاحنة محملة بأدوية منقذة للحياة ومواد غذائية للأطفال المصابين بسوء التغذية في منطقة السنجكاية الواقعة تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

وتحركت الشاحنات من بورتسودان بولاية البحر الأحمر عبر مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان، حيث أنها مخصصة لجنوب كردفان.

وقال شاهد العيان التجاني حمودة، لـ “دارفور24″، أن 12 شاحنة تتبع للأمم المتحدة انطلقت صباح اليوم من مدينة الأبيض، وهي محملة بكميات كبيرة من الأدوية المنقذة للحياة وأدوية لعلاج الأمراض المزمنة، إضافة إلى أغذية مخصصة للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

وأشار إلى أنه جرى تخصيص شاحنتين لمدينة الدبيبات التي تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع، بينما كانت خمس شاحنات موجهة إلى مدينة الدلنج وخمس أخرى إلى كادقلي.

وأفادحمودة بأن الشاحنات وصلت إلى مدينة الدبيبات، وتحركت باقي الشاحنات العشر المخصصة للدلنج وكادقلي، إلا أن هذه الشاحنات تم احتجازها في قرية السنجكاية التي تبعد حوالي 43 كيلومتراً عن مدينة الدلنج، وهي منطقة تخضع لسيطرة الدعم السريع، ولم تكمل الشاحنات رحلتها إلى الدلنج.

وتواجه مدينة الدلنج الحصار من قبل قوات الدعم السريع والحركة الشعبية شمال من جميع الاتجاهات منذ يناير المنصرم، مما خلق أزمة في الغذاء والدواء لعدم القدرة على ايصالها للمدينة.

وتسيطر قوات الدعم السريع على مدينة الدبيبات 60 كيلومتر شمال مدينة الدلنج، وهبيلا 45كيلو شرق المدينة، فيما تسيطر الحركة الشعبية على الطريق الممتد من قرية حجر الجواد 15 كيلو جنوب الدلنج حتى الكرقل 80 كيلو جنوبًا.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا