آخر الأخبار

وزارة الصحة الإتحادية تتسلم أكثر من مليون جرعة من لقاح الكوليرا

شارك الخبر
مصدر الصورة

استلمت وزارة الصحة الاتحادية مليون وأربعمائة وسبع آلاف ومئتان جرعة من لقاح الكوليرا مقدمة من التحالف العالمي اللقاحات (قافي)،وتم توفيره عبر ICG وتم ايصاله للسودان عبر منظمة اليونسيف، مشيرة الي أنه سوف يتم استلام عدد 1,407,200 جرعة من لقاح الكوليرا الفموي وهو لقاح تم طلبة لتنفيذ حملة للتصدي لوباء الكوليرا في ولايات نهر النيل ، كسلا والقضارف.

وقال وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد ابراهيم، في تصريحات صحفية، أن لقاح الكوليرا سيتم توزيعه على ولايات كسلا والقضارف ونهر النيل كمرحلة أولى حيث سيتم استهداف عدد 1,058,545 شخص من عمر سنه فما فوق بمحليات عطبره، الدامر وبربر،وبولاية كسلا سوف يتم التطعيم بمحلية خشم القربة باستهداف 178,680 من عمر سنه فما فوق.

وبولاية القضارف سوف يتم استهداف169,962 ببلدية القضارف، علي ان تتواصل جهود الوزارة لتوفير لقاحات لبقية المناطق المتاثره بالوباء،لافتاً إلى وزارة الصحة تعمل مع الجهات الأخرى لإنجاح حملات الإصحاح البيئي وإزالة النفايات وكلورة مياه الشرب للقضاء على الفيروس.

وأشار هيثم الي أن معدل الإصابة بالكوليرا في انخفاض وأن الاستجابة السريعة من قبل من قبل المنظمات اسهم في توفير التطعيمات ووصلها للبلاد، مشيداً الجهود الكبيرة والدعم المقدر من قبل وزارة المالية الإتحادية ووزارة الصحة والمنظمات في توفير التطعيمات.

ودعا هيثم الي اهمية إنجاح الإصحاح البيئي والعمل على إزالة النفايات والتخلص منها بطريقة آمنة بجانب تطهير وكلورة مياه الشرب قبل استخدامها.

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا