آخر الأخبار

الطاهر حجر وموسى هلال يطويان خلافات “الزغاوة والعرب” بشمال الشمال

شارك الخبر

استمتع بمجموعة كبيرة من تحرير السودان، واستمتع بالطاهر حجر، ومجلس القادة الثوريين، حيث استمتع موسى هلال، عن فصيلات بين جزء من قبيلتي الزغاوة والعرب، في ما بين عشية وضحاها، بشكل نهائي.

وقالت حركة جماعي قوى تحرير السودان تحرير الطاهر حجر، في بيان، الأربعاء، إن الصلح اكتمل يوم الأحد بين قبيلة الزغاوة وبعض الأقسام العربية جنوب وادي سيرة التابعة للوحدة الإدارية أبو قمرة جزيرة كرنوي شمالا.

وأضاف البيان أن “الصلح اكتمل بشكل نهائي، حيث تم تسليم الديات التي تعهد بدفعها الطاهر أبو بكر رئيس جيش قوى تحرير السودان لأهالي “.

وحضر الصلح لفيف من القيادات الأهلية من الطرفين، بقيادة قائد منطقة أبو قمرة لتجمع قوى تحرير السودان، عبده أبكر هاشم كويم، والشيخ/ موسى هلال، زعيم قبيلة المحاميد.

وأشار الطرفان إلى حرصهما على التعايشي والتعاون بين المكونات الاجتماعية ونبذ العنف والكراهية ومحاربة الفتن ولصوص والمجرمين من جميع المشاركين.

من أجل ذلك قال مجلس الصحوة الثوري في بيان، إن الصلح الذي اكتمل يوم الأحد كان بمبادرة من الشيخ موسى هلال، والذي أثر على عقبات القتال بين الطرفين التي اختارها في 27 يوليو الماضي، في وادي ابوطليح، شمالا.

وأضاف البيان أن “الاتفاق والاتفاق يعتبر جاهزا لاتفاق شامل فيما بين الشمال والقطاع حسب لجنة الوساطة، جميعا جهدا بدارفور إلى عدم الانجرار خلف الأجندة السياسية وحقوق الغير معلومة المقاصد والأهداف والتي يوجد بها لزعزعة واخترت الفتن والمشاكل بين التجارة بشكل دائم خاصة والسودان بصفة عامة”. وفقك.

وناشد كافة مكونات الشعب السوداني التمسك بمبدأ التعايش السلمي وقبول أي ثقافة للسلام الاجتماعي ونبذ الأسباب التي تؤدي إلى ممارسة الفرز الاجتماعي.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا