آخر الأخبار

الأمين العام للأمم المتحدة يبحث مع البرهان وقف فوري لإطلاق النار بالسودان

شارك الخبر

نيويورك: الراكوبة

بحث الأمين العام للأمم المتحدة، انتوني غوتيريش، مع قائد الجيش السوداني، الفريق الركن عبدالفتاح البرهان، الحاجة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار وأهمية الحوار الحقيقي الذي يؤدي إلى تسوية سلمية شاملة عن طريق التفاوض.

وأعرب الأمين العام عن قلقه العميق إزاء تصاعد الصراع في السودان، الذي لا يزال له أثرًا مدمرًا على المدنيين السودانيين ويهدد بامتداده إلى المنطقة.

وأضاف “ناقشا الحاجة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار وأهمية الحوار الحقيقي الذي يؤدي إلى تسوية سلمية شاملة عن طريق التفاوض، كما أكدنا الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن ودون عوائق وحماية جميع المدنيين في جميع أنحاء السودان”.

ورحب الأمين العام للأمم المتحدة بالتعاون المستمر للسلطات السودانية مع مبعوثه الشخصي للسودان، رمضان لعمامرة، ومنسق الشؤون الإنسانية والمقيم في السودان، كليمنتين أوو نكويتا سلامي.

من جهته أكد قائد الجيش السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، تعاون السودان مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في الحقل الإنساني وتقديم كل ما من شأنه تسهيل عبور القوافل الإنسانية وتوصيل الإغاثة للمحتاجين.

والتقى البرهان اليوم الأربعاء في نيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأطلع البرهان الأمين العام للأمم المتحدة على الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الدعم السريع الإرهابية في حق المواطنين الأبرياء واستهدافها للبنيات التحتية والمستشفيات والمرافق العامة.

وشدد على ضرورة أن تجد مثل هذه الإنتهاكات والجرائم إدانة واضحة من المجتمع الدولي خاصة أنها تستهدف المدنيين العزل.

وأكد البرهان تعاون حكومة السودان مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في الحقل الإنساني وتقديم كل ما من شأنه تسهيل عبور القوافل الإنسانية وتوصيل الإغاثة للمحتاجين.

واشار إلى موافقة الحكومة على فتح معبر أدري على الحدود مع تشاد لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب.

 

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا