آخر الأخبار

وإلى القضارف بالإنابة يخاطب الإحتفال باليوم العالمى للصيدلي

شارك الخبر

القضارف-25-9-2024(سونا) - اعلن د/ احمد الامين ادم والى القضارف بالانابة عن قيام اربعة مصانع دوائية بالولاية للمحاليل الوريدية و المستهلكات الطبية و الادوية بجميع انواعها و الامصال ضمن خطة حكومة الولاية.

    جاء ذلك لدى مخاطبته الاحتفال بمناسبة اليوم العالمى للصيدلى الذى نظمه اتحاد الصيادلة بالولاية بالشراكة مع الصندوق القومى للتأمين الصحي وبرعاية عدد من الشركات الدوائية وبحضور الامين العام للمجلس القومي للادوية والسموم الاتحادي د/ على بابكر وممثل جامعة القضارف د/ اسامه ابوزيد و مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية د / سر الختم الطيب الفكى و حضور واسع من القطاعات الصيدلانية.

    و اشاد الوالى باسهامات الصيادلة فى دفع برامج النظام الصحي فى مختلف محاورها و سد الفجوة الدوائية بالولاية بعد تأثر القطاع بالحرب الدائرة فى البلاد الى جانب تسيير قوافل لدعم القوات المسلحة ممتدحا دور التأمين الصحي والصندوق القومي للامدادات الطبية فى تحقيق الوفرة الدوائية.

    ووجه ادارة الصيدلة والتأمين الصحي بعمل الصيدليات على مدار اليوم كما حيا الوالى بالنيابة الرعيل الاول من الصيادلة الذين ارسوا دعائم العمل الصيدلى بالبلاد.

     فيما اوضح امين المجلس القومي للادوية والسموم الاتحادي ان الامداد الدوائي بالبلاد قد شهد تحسنا ملحوظا عما كانت عليه الامور حيث كان يتم استيراد ادوية شهريا بمبالغ باهظة قلت كلفتها بفضل جهود المجلس والجهات ذات الصلة مجددا عزم المجلس على العمل مع الشركاء لتقديم خدمة صيدلية متميزة .

     ودعا الى اهمية التوسع فى التصنيع الدوائي مشيرا الى الدور الرقابى للمجلس فى التأكد من مطابقة الادوية للمواصفات والمقاييس.

    من جهته اكد ممثل جامعة القضارف ان الجامعة خرجت عبر اكاديمية العلوم الصحية و كلية الصيدلة اعدادا مقدرة من الكوادر الصيدلية التى رفدت سوق العمل داخليا وخارجيا مشيرا الى الدور الكبير للصيادلة فى دفع العمل الصحي.

     هذا وكان د / مدثر الحبرى رئيس اتحاد الصيادلة بالولاية قد قدم كلمة خلال الاحتفال شكر خلالها حكومة الولاية والحاضرين على المشاركة الفاعلة فى الاحتفال والذى درج الاتحاد على اقامته سنويا .

شارك الخبر

إقرأ أيضا