( CNN )-- أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في بيان، الجمعة، أنها تمكنت من إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من المواد والحبوب المخدرة والمحظورة بلغ إجماليها 1,098 كيلوغرامًا، وأكثر من 25 مليون حبة.
وأوضحت الهيئة أن ضبط تلك الكمية من المواد المخدرة تم خلال المدة من 1 يونيو/حزيران 2025، حتى 31 مايو/أيار 2026، وذلك عبر منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إن "هذه النجاحات الأمنية التي حققتها منافذها الجمركية تأتي في إطار جهودها المستمرة؛ لحماية أمن المجتمع وسلامة أفراده، من خلال إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة وصادراتها، ورفع مستوى الجاهزية في المنافذ الجمركية، والاستفادة من التقنيات الأمنية المتطورة في أعمال الفحص والكشف، إلى جانب تعزيز قدرات كفاءاتها الوطنية.
وأوضح بيان الهيئة أن "محاولات التهريب تنوعت في أساليبها وطرق إخفائها، وشملت إخفاء المواد والحبوب المخدرة والمحظورة داخل شحنات متنوعة مثل: المواد الغذائية، والمعدات، والمركبات والشاحنات، إضافة إلى محاولات تهريبها داخل أحشاء المهربين".
وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أن نجاح منسوبيها في كشف هذه المحاولات وإحباطها يعكس مستوى اليقظة والجاهزية، وكفاءة القدرات البشرية والتقنية المستخدمة في أعمال الرقابة والتفتيش، مشيرةً إلى أن تعزيز الجانب الأمني يُمثل إحدى أولوياتها الاستراتيجية، نظرًا لما تشكله المخدرات والمواد المحظورة من تهديد مباشر لأمن المجتمع وسلامته.
المصدر:
سي ان ان