آخر الأخبار

"عار عليك".. أقارب قتلى السابع من أكتوبر يقاطعون خطاب نتنياهو

شارك الخبر





قاطع أقارب قتلى في هجوم السابع من أكتوبر، خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال إحياء الذكرى السنوية الأولى للهجوم وفق التقويم العبري.

وقاطع أقارب القتلى نتنياهو بعد عدة دقائق من بدء خطابه وصرخ أحدهم مردداً: "لقد قُتل والدي"، بينما ردد آخرون عبارة "عار عليك!" وأحدثوا ضجة.

وتسببت المقاطعة بتوقف رئيس الوزراء عن الحديث، حيث وقف بلا حراك على المنصة في موقع إحياء الذكرى في القدس.

وقد أقيمت مراسم عسكرية وأخرى مدنية منفصلة في المقبرة العسكرية في إسرائيل، اليوم الأحد، بهذه المناسبة. ويتم بث الحدث التذكاري على الهواء مباشرة في جميع أنحاء البلاد.

ويوجه العديد من الإسرائيليين اللوم إلى نتنياهو بسبب الإخفاقات التي أدت إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر 2023، ويحملونه المسؤولية عن عدم إعادة الأسرى المتبقين الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة إلى ديارهم حتى الآن.

واندلعت الحرب في قطاع غزة إثر هجوم حماس غير المسبوق على جنوب إسرائيل والذي أسفر عن 1206 قتلى، بينهم أسرى قتِلوا أو ماتوا في الأسر. ومن أصل 251 شخصا خطفوا خلال الهجوم، ما زال 97 محتجزين في غزة، بينهم 34 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف مدمرة وعمليات برية في قطاع غزة، تسببت بمقتل ما لا يقل عن 42924 فلسطينياً، معظمهم نساء وأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا