آخر الأخبار

هيئة تطوير محمية الملك سلمان تشارك بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

شارك الخبر

شاركت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 في نسخته الخامسة التي انطلقت فعالياته اليوم الخميس ٣ أكتوبر ويستمر لمدة عشرة أيام وذلك في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم.

وتفصيلاً، استعرضت الهيئة من خلال مشاركتها الرابعة على التوالي في المعرض، أهم مكونات المحمية من طيور وحياة فطرية ونباتات وأهميتها في الحفاظ على التوازن البيئي، إضافة إلى إشراك المجتمعات المحلية بمختلف الأنشطة ودعمهم على مختلف الأصعدة وإبراز الموروث الشعبي من الحرف اليدوية، إضافة إلى إبراز الآثار والتضاريس المنوعة داخل المحمية.

واستمتع الزوار بجميع مكونات المحمية من خلال استخدام تقنيات متقدمة تنقل الزوار إلى عالم افتراضي داخل المحمية من خلال تقنية الهولوجرام والواقع المعزز VR.

وتعد محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أكبر محمية في الشرق الأوسط وتتقاطع مع أربع مناطق إدارية وهي حائل والجوف والحدود الشمالية وتبوك، مما جعلها تمتلك تنوعاً جغرافياً خلاباً ومناطق وآثار تمتد أعمارها لآلاف السنين ومنها آثار جبة التي تم تسجيلها في اليونسكو، إضافة إلى احتوائها على العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل ظبي الريم والمها العربي والظبي العربي والوعل والعديد من النسور والصقور.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
سبق المصدر: سبق
شارك الخبر

إقرأ أيضا