آخر الأخبار

نيران تفجرت كالبراكين.. ضاحية بيروت الجنوبية تنفث الدخان

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بعد ليلة عنيفة من الغارات الإسرائيلية، خيم الهدوء الحذر على الضاحية الجنوبية لبيروت، التي كانت تعتبر سابقا معقل حزب الله الحصين.

فقد شنت إسرائيل خلال ساعات الليل أكثر من 20 غارة على مناطق حارة حريك والليلكي والحدث في الضاحية، فضلا عن الجناح، وفق ما أفادت مراسلة العربية/الحدث.



أكثر من 100 غارة

كما أشارت إلى أن 3 من تلك الغارات كانت دون سابق إنذار، مضيفة أن إحدى مناطق الضاحية شهدت 4 غارات متتالية، حيث تمّت تسوية ستة مبانٍ بالأرض في محيط الليلكي، وتصاعدت أعمدة النيران وكأنها براكين متفجرة.

هذا وأوضحت أن أكثر من 100 غارة شنتها إسرائيل على لبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أدى إلى مقتل 22 على الأقل.

من الغارات الإسرائيلة على الضاحية الجنوبية لبيروت (رويترز)

إنذار إسرائيلي

جاءت هذه الغارات بعد وقت قصير من إصدار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على منصة إكس إنذارات جديدة بإخلاء مناطق في جنوب بيروت.

لكن لم يكن هناك أيّ تحذير بشأن الغارة التي استهدفت منطقة الجناح في جنوب بيروت. وأسفرت تلك الغارة عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي صعدت إسرائيل غاراتها الجوية على معاقل حزب الله في الضاحية بيروت فضلا عن بلدات عدة في الجنوب والباقع (شرق البلاد).

كما بدأت مطلع الشهر الحالي (أكتوبر) ما وصفته بالعملية البرية المحدودة في الجنوب، حيث توغل جنودها في بعض البلدات الحدودية، واشتبكوا مع مقاتلي حزب الله.

ومنذ ذلك الحين، قُتل ما لا يقلّ عن 1,552 شخصا في الغارات الإسرائيلية استناداً إلى أرقام وزارة الصحة، رغم أن العدد الحقيقي من المرجح أن يكون أعلى.

كما نزح ما يقارب المليون و200 ألف مدني من الجنوب والضاحية منذ العام الماضي، أغلبهم خلال الأسابيع القليلة الماضية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا