وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" تأتي هذه الطائرة وهي التاسعة في إطار المساعدات التي وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بإرسالها إلى لبنان، وبمتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، تضامنا مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

من جانبها، أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية أن هذه المساعدات "تأتي في إطار النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة دولة الإمارات برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نحو الاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة".

وأضافت: "تعكس هذه المساعدات دعم دولة الإمارات الثابت والمستمر للشعب اللبناني الشقيق، استناداً إلى رسالة الدولة الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين".

كما شددت على التزام دولة الإمارات بتسريع تحقيق التعافي المبكر للشعوب والمجتمعات المتأثرة بالأزمات الإنسانية، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً.

يشار إلى أنّه ومنذ إطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان" بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات للبنان 375 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية ومواد الإيواء واحتياجات الطفل.

الجدير بالذكر، أنّ رئيس الدولة وجّه في 30 سبتمبر بتقديم حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار لغوث الشعب اللبناني، كما أمر بتوجيه مساعدات عاجلة بقيمة 30 مليون دولار إلى النازحين اللبنانيين في الجمهورية العربية السورية.