آخر الأخبار

من بينهم نجوى كرم ومايا دياب .. نجوم دخلوا موسوعة "غينيس" لأسباب غريبة

شارك الخبر

احتفى الجمهور بالفنانة شيرين عبد الوهاب، التي دخلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، حيث تمكنت من حصد المركز الأول في قائمة Billboard لأفضل 100 فنان عربي (للنساء) لمدة 11 أسبوعاً متتالياً، بدءًا من 16 مارس 2024. واعتبر الكثيرون أن الحدث استثنائي على الرغم من أن هناك عددا كبيرا من النجوم العرب قد سبقوا شيرين ودخلو تلك الموسوعة الشهيرة، لكن الغريب في الأمر أن بعضهم لم يدخل من بوابة الفن بل لأسباب أخرى غريبة.

نجوى كرم

أطول رداء كتف

لعل الفنانة نجوى كريم من أشهر النجمات التي سجل اسمها بموسوعة غينيس القياسية، لكن كان دخولها لسبب غريب، حيث دخلت الموسوعة بسبب ارتدائها أطول رداء كتف في العالم قبل حفلها الذي أحيته في الدورة الـ37 من مهرجان جرش، وبذلك تكون قد دخلت نجوى الموسوعة لسبب بعيداً عن الفن والموسيقى.

مايا دياب

أطول بث مباشر على التواصل

كذلك الحال بالنسبة للفنانة مايا دياب، التي استطاعت أن تسجل اسمها بالموسوعة الشهيرة، لكن ليس أيضا لكونها مطربة حققت إنجازاً فنياً، بل لأنها دخلت غينيس بسبب تسجيل رقم قياسي بعد إطلاقها لأطول بث مباشر على منصات التواصل الاجتماعي، والتواصل مع الجمهور والمتابعين.

فايا يونان

فايا يونان تدخل غينيس بـ25 ألف دولار

وكان سبب دخول المطربة السورية الشهيرة فايا يونان لموسوعة غينيس القياسية غريباً للغاية، حيث طلبت فايا من الجمهور عام 2015 أن يساعدوها في جمع مبلغ مالي من أجل تصوير فيديو كليب لأغنيتها الجديدة "أحب يديك"، واستطاعت بالفعل أن تجمع 25 ألف دولار أميركي، وصورت الفيديو كليب، لتدخل بعدها الموسوعة.

الفنان أحمد حاتم

تامر حسني.. وأحمد حاتم

ودخل الفنان المصري تامر حسني موسوعة غينيس بعدما استطاع أن يجمع عددا ضخما من توقيعات المعجبين على لوحة فنية أهدتها له إحدى المعجبات، وبلغ عدد التوقيعات على تلك اللوحة أكثر من 12 ألف توقيع.

أما الممثل المصري أحمد حاتم فدخل موسوعة غينيس القياسية من بوابة الرياضة بعدما تمكن من تسجيل رقم قياسي جديد في رياضة السباحة في فئة 100 متر سباحة حرة ضمن بطولة رياضية عالمية.

محمد عبده

أكثر عدد نسخ هولوغرام

ودخل الفنان السعودي محمد عبده موسوعة غينيس في عام 2022، لأكثر عدد نسخ هولوغرام لشخصية فنية، وجاء هذا الحدث الفريد من نوعه بعدما صعد محمد عبده مسرح بوليفارد الرياض، في ليلة أُطلق عليها اسم "ليلة محمد عبده"، ليكون المطرب السعودي الأول الذي يدخل تلك الموسوعة الشهيرة.

عمرو دياب

نجوم دخلوا موسوعة غينيس لأسباب فنية

وهناك عدد من النجوم العرب سجلت أسماؤهم بموسوعة غينيس لأسباب وأحداث فنية، ومن بينهم المطرب عمرو دياب الذي دخل الموسوعة كأكثر فنان عربي حصل على جوائز الموسيقى العالمية، ومن بينهم جائزة "ميوزك أوورد"، كأفضل فنان مبيعًا في الشرق الأوسط، حيث فاز بهذه الجائزة 4 مرات على مدار مسيرته الفنية.

كما سجل النجم السوري صباح فخري اسمه بموسوعة غينيس، بعدما حقق رقماً قياسيا في الغناء والوقوف على المسرح لأكثر من 10 ساعات متتالية دون توقف أو تعب.

ودخل أيضا المطرب الجزائري الشاب خالد موسوعة غينيس عام 2000 لكونه المطرب العربي الذي حقق أكثر نسبة مبيعات لأغاني الراي، حيث إنه هو النجم الأشهر في تقديم هذا النوع من الموسيقى والغناء.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا