آخر الأخبار

نجم الزمالك: الأهلي "سرقنا".. ولا أحد يجرؤ على "ظلمه"

شارك الخبر

يرى سامي الشيشيني لاعب ومساعد مدرب الزمالك السابق، أن فريقه كان يستحق لقب نادي القرن بدلاً من الأهلي، مشيراً إلى أن تدخلات البرتغالي جوزيه غوميز مدرب الفريق الحالي لا تفيد "الأبيض" في الكثير من الأحيان.

ويلعب الزمالك يوم الجمعة على كأس السوبر الإفريقية في العاصمة السعودية الرياض.

وتوج الشيشيني مع الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي كلاعب على حساب الأهلي في 1994، قبل أن يتوج باللقب مجدداً مع الفريق في 2020 كمساعد للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

وقال الشيشيني لـ"العربية.نت": الأهلي هو الفريق الأكثر جاهزية، فريق يمتلك عناصر قوية في كل المراكز، لديه بدلاء بنفس كفاءة الأساسيين، بينما الزمالك لديه بعض المشاكل في التشكيل، إذ يعتمد على عمر جابر في الظهير الأيسر في غياب أحمد فتوح، لكن هذه المباريات لا تخضع لأي مقاييس سابقة

وأضاف: الحل الأمثل للزمالك في مركز الظهير الأيسر هو مشاركة محمد حمدي القادم من إنبي، لا أعتبر مشاركته مغامرة، أحياناً تبدأ مسيرة اللاعبين في مثل هذه المباريات، مشاركة حمدي ستجعل جابر في الجهة اليمنى ومشاركة محمد شحاتة في وسط الملعب بجوار نبيل عماد "دونغا".

وأردف الشيشيني قائلا: الزمالك لا يتحمل مشاركة الثنائي ناصر ماهر وعبدالله السعيد في التشكيل الأساسي.

وبسؤاله عن الفارق بين الفريق الحالي والقائمة التي حصدت اللقب بقيادة كارتيرون في 2020 على حساب الترجي التونسي أجاب: شتان الفارق بين الفريقين، الزمالك حينها كان أقوى بكثير بوجود طارق حامد وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

وأتبع: كارتيرون أفضل كثيراً من غوميز، المدرب البرتغالي تدخلاته الفنية سيئة في الكثير من الأحيان، كارتيرون كان يدير المباريات بشكل أفضل.

ورد الشيشيني على تصريحات لاعبي الأهلي القدامى بأن الحكم تسبب في فوز "الأبيض" عليهم في نهائي السوبر 1994، إذ قال: لا يجرؤ أحد على ظلم الأهلي، إنه النادي الأقوى في الاتحاد الإفريقي دائماً، فكيف يمكن أن يتم ظلمه من حكم في مباراة.

وختم الشيشيني: لقب نادي القرن سُرق من أجل أن يفوز به الأهلي وليس الزمالك ومع ذلك تجاوزنا ولا نتحدث عن الماضي، هل كان الحكم الجنوب إفريقي مشجعاً للزمالك حتى يقول لاعبو الأهلي القدامى أن الكأس سرقت؟

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا