آخر الأخبار

إسرائيل تعلن الحصول على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليارات دولار

شارك الخبر

 

الحدث الإسرائيلي

أعلنت إسرائيل اليوم الخميس حصولها على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم عملياتها الحربية الحالية.

وتشمل الحزمة 3.5 مليارات دولار مخصصة لمشتريات أساسية تتعلق "بالمجهود الحربي و5.2 مليارات دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي بما في ذلك منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ونظام ليزر متطور"، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء.

إلى ذلك، أعرب مسؤولون أمريكيون عن تفاؤلهم بأن يدخل وقف إطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية إنالمسؤولين الأمريكيين توقعوا، بعد أن أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بيانا دعوَا فيه إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله من أجل التوصل إلى تسوية سياسية، أن "يتحقق ذلك في غضون ساعات".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين كبار في الولايات المتحدة أن من غير المتوقع أن يعود سكان الشمال الذين تم إجلاؤهم بسبب نيران حزب الله إلى منازلهم في إطار الاتفاق المؤقت "حتى صدور ضمانات واضحة بأنهم سيتمكنون من العودة بأمان"، الأمر الذي يفترض ضرورة التوصل إلى اتفاق كامل بين الطرفين.

وبحسب التقرير، "تتوقع الإدارة الأمريكية أن تقبل إسرائيل ولبنان بالاتفاق خلال الساعات المقبلة".

وقالت إدارة بايدن إنها تركز على فصل المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار في لبنان عن اتفاق وقف إطلاق النار مع حماس الذي "لا يزال في طريق مسدود". 

 

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا