آخر الأخبار

جريدة القدس || وزارة العمل وجمعية قدسنا توقعان اتفاقيتي تعاون لتعزيز فرص العمل في القدس

شارك الخبر
مصدر الصورة

في خطوة تهدف إلى تنظيم سوق العمل وتعزيز الفرص الاقتصادية في مدينة القدس، وقعت وزيرة العمل إيناس العطاري مع رئيس مجلس إدارة جمعية قدسنا للتمكين والتنمية عماد أبو كشك، اتفاقيتي تعاون تهدفان إلى بناء "منصة مواءمة فرص العمل"، وتفعيل التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة في المدينة.


تسعى المنصة، التي تمثل جزءًا من رؤية وزارة العمل، إلى تسجيل الباحثين عن عمل بمختلف المستويات العلمية والمهارات، وتوفير معلومات تسهم في إيجاد فرص عمل مناسبة. كما تهدف إلى تعزيز عملية التشبيك بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل باستخدام أدوات تكنولوجية متطورة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتحديد الأنسب للوظائف المعلنة وتوفيرها للمشغلين وفق شروط محددة.


وفي هذا السياق، أكدت عطاري أهمية المنصة، مشيرةً إلى أنها لا تقتصر على المشغلين داخل فلسطين فحسب، بل ستوفر معلومات عن العمالة الماهرة في فلسطين للمشغلين خارجها، ما سيساعد على خلق فرص عمل جديدة ويقلل معدلات البطالة، وخاصة بين خريجي الجامعات.


من جانبه، أوضح أبو كشك أن المنصة ستوفر بيئة عمل داعمة عن بُعد، ما سيمكّن الباحثين عن عمل في القدس من الظهور بمواهبهم ومهاراتهم، وتوجيه المشغلين للاطلاع على فرص العمل المتاحة لهم.


بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية بين وزارة العمل ومؤسسة قدسنا بشأن التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال. إذ اتفق الطرفان على التنسيق في تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي في القدس، بما في ذلك تقديم المؤسسة معلومات عن المشاريع التي تنوي تنفيذها والتعاون الكامل بشأنها.


وتهدف هاتان الاتفاقيتان إلى تحسين فرص التوظيف وتعزيز المهارات والتمكين الاقتصادي، بالإضافة إلى إطلاق مسابقة ريادية لدعم الابتكار. كما سيتم تطوير منصة التشغيل الحكومية لتقليص فجوة البطالة بين صفوف القوى العاملة الفلسطينية، من خلال توفير البيانات والمعلومات اللازمة في سوق العمل.


القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا