آخر الأخبار

تحسباً من رد إيراني على الرد.. تعطيل نظام الـ GPS في تل أبيب

شارك الخبر
مصدر الصورة

الحدث الإسرائيلي

مع تعزيز دفاعاتها الجوية بمزيد من الأنظمة المتوقع أن تصل اليوم، يبدو أن "إسرائيل" بدأت في تعطيل كافة إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في منطقة كرياه في تل أبيب حيث تقع وزارة الدفاع، تحسبا لرد إيراني على هجوم إسرائيلي محتمل.

فعلى خلفية التصعيد بين "إسرائيل" وإيران، بدأ جيش الاحتلال في تعطيل إشارات GPS في تل أبيب، وفق ما أفادت مصادر لموقع والا الإخباري. 

كما لفتت إلى أن "إسرائيل" تستعد بالفعل لاحتمال مهاجمتها مرة أخرى بعد هجومها المرتقب على إيران. وأشارت إلى أن قادة جيش الاحتلال، أجروا عدة مناقشات حول الاستعداد لرد إيراني آخر على هجوم "إسرائيلي" متوقع.

فيما تضمن هذا الاستعداد مستوى عال من الجاهزية لنظام الدفاع الجوي، ونظام التحكم في جيش الاحتلال ، ووزارة الحرب وقيادة الجبهة الداخلية (تابعة للجيش)، والوزارات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الحرب، والمرافق الحساسة.

وفي السياق، أكد مصدر أمني أن الأميركيين سيساعدون في تعزيز نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي.

كما أوضح أن وزارة الحرب وجيش الاحتلال الإسرائيلي يعملان على تحديث أنظمة الرصد والإنذار بتقنيات متقدمة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

بدوره، قال متحدث باسم جيش الاحتلال للموقع: خلال القتال، يتم تفعيل نظام التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) بشكل استباقي لتلبية احتياجات مختلفة.

يأتي هذا فيما من المتوقع أن يصل نظام الدفاع الصاروخي ثاد إلى إسرائيل اليوم وفق ما أوردت وكالة بلومبرغ.

 

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا