آخر الأخبار

من الضفة الغربية إلى الشمال.. "إسرائيل" تستنفر قواتها

شارك الخبر

الحدث الإسرائيلي

في ظل الضربات المكثفة التي تنفذها "إسرائيل" على عدة مناطق في لبنان، استنفر جيش الاحتلال قواته في مناطق عدة بدءاً من الشمال مرورا بالضفة الغربية وقطاع غزة.

فقد أعلن جيش الاحتلال في بيان اليوم السبت أنه استدعى ثلاث كتائب من قوات الاحتياط لتعزيز دفاع القيادة المركزية وسط تصاعد الصراع مع حزب الله، بحسب وكالة "رويترز".

فيما قال ضابط بجيش الاحتلال عن موضوع التعبئة، إن ذلك يفتح الخيارات ويرسل إشارة للجانب الآخر بأن الهجوم قد يأتي، في إشارة إلى الهجوم البري المحتمل في لبنان، وفق ما نقلت "واشنطن بوست".

وفي الأمس، اتجهت عدة قوافل من سيارات ومركبات عسكرية على الطرق في شمال "إسرائيل"، وفق ما أظهرت عدة صور من عين المكان.

كما نقلت الشاحنات غرفاً آمنة محمولة، فضلا عن دبابات، وآليات وغيرها.

في الأثناء اقتحم جيش الاحتلال فجرا قرى وبلدات في الضفة الغربية، كما واقتحمت قوات الاحتلال قرية سالم شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية بعدة آليات عسكرية وتجولت في شوارع وأحياء القرية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كذلك اقتحمت بلدة عزون شرقي قلقيلية بعدة آليات جابت شوارع وأحياء في البلدة، وسط إطلاق نار كثيف، ونقلا عن مصادر محلية أن الجيش تمركز في منطقة المثلث وأطلق النار صوب مركبات المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كذلك تابعت أنه اقتحم أيضا مخيم عقبة جبر في أريحا، ونكل بشبان قرب بلدة العوجا شمالا. كما اقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس، بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة من جهة حاجز حوارة وتمركزت في منطقة السوق.

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا