آخر الأخبار

جماهير غفيرة تشيّع جثمان الشهيد يحيى عوض في مخيم الفوار بالخليل

شارك الخبر

الحدث الفلسطيني

 شيعت جماهير غفيرة في الخليل، اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد الشاب يحيى دانيال عوض، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم الفوار جنوب المدينة.

وشاركت جموع كبيرة في مسيرة التشييع التي جابت شوارع مخيم الفوار وتوجهت لمنزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع، ثم الصلاة عليه لمواراته الثرى.

ورددوا هتافات وشعارات منددة بجرائم الاحتلال ومؤكدة على المضي في طريق الشهداء، وهتفوا: "زفوا الشهيد بدمه، وألف تحية لأمه"، و"يا أم الشهيد نيالك، يا ريت أمي بدالك".

وتحدثت زوجة الشهيد عن مناقبه وبره بوالديه وزوجته، وحرصه على تربية طفلتيه وتعليمهم القرآن، وتكرار حديثه عن الشهادة في آخر لحظاته، وقالت: "فدا غزة والمقاومة وفلسطين".

وعم الإضراب الشامل مخيم الفوار جنوب الخليل، حدادا على ارتقاء الشهيد يحيى عوض.

واستشهد الشاب الشاب يحيى دانيال عوض (29 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال في الصدر، خلال اقتحامها مخيم الفوار مساء أمس الثلاثاء.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم وداهمت عدة منازل، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة أربعة شبان بالرصاص الحي.

والشهيد عوض متزوج ولديه طفلة عمرها لم يتجاوز العام وزوجته حامل بطفلة أخرى وهو موظف في بلدية الخليل.

وباستشهاد الشاب عوض، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على شعبنا في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى 717 شهيدا، بينهم 160 طفلاً.

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا