آخر الأخبار

فيديو.. مسيرة تراوغ وتسبق مروحية إسرائيلية قبل أن تستهدف منزل نتنياهو

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي






أظهرت مقاطع فيديو متداول على مواقع التواصل، السبت، مشاهد لمروحية إسرائيلية تحاول رصد مسيرة أطلقت من لبنان تجاه حيفا قبل أن تسبقها المسيرة وتُطلق صفارات الإنذار.

ويعتقد أن تلك المسيرة واحدة من ثلاث مسيرات حاولت الوصول لمنزل بنيامين نتنياهو، تمكنت الدفاعات الإسرائيلية من إسقاط اثنتين ونجحت إحداها في الوصول للمنزل واستهدافه بشكل مباشر لكن دون وقوع إصابات، بحسب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وتتواصل عمليات القصف الإسرائيلي في مناطق عدة من لبنان، تزامنا مع عمليات برية واشتباكات مع حزب الله عند الحدود مع إسرائيل.

وفي آخر التطورات، أكد الجيش الإسرائيلي أن مسيرة قادمة من لبنان أصابت موقعا في قيساريا، فيما ذكر الإعلام الإسرائيلي أن هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو.

وقال موقع (والا) الإخباري الإسرائيلي، اليوم السبت، إن هدف انفجار الطائرة بدون طيار القادمة من لبنان في قساريا هو منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وذكر الموقع في وقت سابق، أنه في الساعة الأخيرة، عبرت ثلاث طائرات بدون طيار إلى البلاد قادمة من لبنان، وتم اعتراض طائرتين منها، وأصابت واحدة منزلا في قيساريا.



وأكد مصدر بمكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء لم يكن موجودا وقت انفجار المسيّرة في قيساريا، فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى المنزل المستهدف بقيساريا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن رصد إطلاق 3 مسيرات من لبنان باتجاه إسرائيل، مؤكداً إسقاط مسيرتين فيما أصابت الثالثة مبنى في مدينة قيساريا.

ووفقاً لبيان المكتب الصحفي للجيش، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات نتيجةً للهجوم. وأشار البيان إلى أنه خلال الهجوم "انطلقت صفارات الإنذار في قاعدة غليلوت العسكرية" الواقعة شمال شرق تل أبيب، مضيفاً أن "وجود طائرات معادية أخرى في المنطقة هو أمر مستبعد".

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن المسيرة التي استهدفت قيساريا قطعت مسافة 70 كلم من لبنان.

إلى ذلك استمرت الغارات الإسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل طيلة الليل الفائت وحتى صباح هذا اليوم، فقد أغار الطيران المعادي على منزل في بلدة شمع بالقرب من مقام النبي شمعون الصفا ما أدى إلى أضرار جسيمة بالمقام وتدمير المنزل المستهدف، كما أغار على بلدتي المجادل ومجدل زون، وفي بلدة كفرا نفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات متتالية استهدف فيها جرود البلدة وأغار على أطراف بلدة دير عامص، كما أغار الطيران المسير على بلدة عيتيت مستهدفا أطراف البلدة، أما الغارات التي شنت على المدينة الصناعيه مساء أمس فقد أدت إلى دمار هائل بالمباني والممتلكات.

كما تعرضت بعد منتصف الليل الفائت وحتى ساعات الفجر الأولى بلدات عيتا الشعب ورامية وكفرا لقصف مدفعي مباشر.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا