عقد وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة المصرية، الفريق أشرف سالم زاهر، اليوم الأحد، اجتماعًا مع نائب قائد القيادة العامة، الفريق أول ركن صدام حفتر، ورئيس الأركان العامة، الفريق أول ركن خالد حفتر، لبحث تعزيز التعاون العسكري بين الجانبين.
وقال الناطق باسم القوات المسلحة المصرية، في بيان، إن الفريق أشرف زاهر التقى صدام وخالد حفتر «خلال زيارتهما الرسمية إلى مصر لحضور حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وذلك بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أحمد خليفة، وعدد من قادة القوات المسلحة في كلا البلدين».
لقاء وزير الدفاع المصري يبحث مع صدام وخالد حفتر
وأوضح أن «اللقاء تناول مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم وتعزيز أوجه التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والليبية»، مشيرًا إلى أن الفريق أشرف زاهر أكد «اعتزازه بالعلاقات الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين، وحرص الدولة المصرية والقوات المسلحة على دعم الشعب الليبي الشقيق والقوات المسلحة الليبية».
- صدام حفتر وقالن يبحثان جهود توحيد المؤسسات في ليبيا
- جريدة «الوسط»: حضور استخباراتي بالجملة في ليبيا يثير الأسئلة
- حفتر يستقبل رئيس المخابرات المصرية في بنغازي
كما أشار الفريق أشرف زاهر إلى «أهمية استمرار التنسيق وتوحيد الجهود المشتركة لتأمين الحدود، والحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية، ودعم ركائز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء الأراضي الليبية».
وأضاف الناطق باسم القوات المسلحة المصرية أن الفريق أول ركن صدام حفتر والفريق أول ركن خالد حفتر أعربا، من جانبهما، «عن تقديرهما العميق لمواقف مصر الثابتة والداعمة للشعب الليبي للحفاظ على سلامة ووحدة أراضيه، مؤكدين تطلعهما إلى أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من التعاون المشترك بين القوات المسلحة في البلدين».
التعاون العسكري بين مصر وليبيا
وأشاد صدام حفتر «بالمستوى العلمي والتدريبي للأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية»، مثنيًا «على المستوى المتميز الذي ظهر به الضباط خلال فترة دراستهم»، ومؤكدًا «حرص القيادة العامة على تعزيز التعاون الأكاديمي والتدريبي مع الأكاديميات والمؤسسات التعليمية العسكرية في جمهورية مصر العربية الشقيقة».
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة
مصدر الصورة
مصدر الصورة