أعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب تركيب أسلاك كهربائية جديدة بديلًا عن الأسلاك التي تعرضت للسرقة على خط المصانع «1104» بطريق الحنش في منطقة سيدي خليفة بمدينة بنغازي، ما أسهم في إعادة التغذية الكهربائية واستقرار الخدمة بالمناطق المتأثرة.
وأوضحت الوزارة، في بيان عبر صفحتها على «فيسبوك»، أن الأعمال نُفذت بدعم من صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، وبإشراف مباشر من الوزارة، ومتابعة دائرة توزيع الساحل التابعة لإدارة توزيع سهل بنغازي، حيث جرى تركيب أسلاك بطول يقدر بنحو 650 مترًا.
وأضافت أن الشركة الوطنية للأعمال الكهربائية، إحدى الشركات المساندة للوزارة، تولت تنفيذ أعمال التركيب وإعادة التأهيل ضمن خطة طارئة للحد من آثار الاعتداءات المتكررة على مكونات الشبكة الكهربائية، مشيرة إلى أنه جرى شحن الخط فور الانتهاء من الأعمال وإعادة التيار الكهربائي إلى جميع المناطق التي يتغذى منها، مع عودة الاستقرار التدريجي للخدمة.
- «الكهرباء» تعلن سبب الانقطاع المتكرر للتيار بمناطق في بنغازي
وبيّنت الوزارة أن هذه الأعمال جاءت عقب تعرض الخط لعملية سرقة نهاية الأسبوع الماضي، ما تسبب في انقطاع جزئي أو كلي للتيار الكهربائي عن عدد من المواقع الحيوية، قبل أن تتدخل الفرق الفنية بشكل عاجل لمعالجة الأضرار.
وأكدت الوزارة استنكارها للاعتداءات المتكررة التي تستهدف مكونات الشبكة العامة، مشيرة إلى أنها تنسق مع الجهات الأمنية، وفي مقدمتها الشرطة الكهربائية فرع بنغازي، لملاحقة المتورطين وحماية المرافق الكهربائية، كما شددت على استمرار تنفيذ خطط الصيانة الطارئة والاستجابة السريعة لضمان استقرار الشبكة الكهربائية في مدينة بنغازي وضواحيها.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة
مصدر الصورة