أعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة المكلفة من مجلس النواب حدوث «أعطال مفاجئة» في شبكة الجهد المنخفض بمدينة بنغازي، نظرا للارتفاع الكبير في نسبة الرطوبة أمس الثلاثاء.
وقالت الوزارة إن الرطوبة العالية تسببت في سقوط عدد من الأسلاك على الأرض ووقوع أعطال متفرقة في بعض الدوائر، ما استدعى تحركاً فورياً من الفرق الفنية التي باشرت أعمالها الميدانية على مدار الساعة لضمان سلامة المواطنين والمحافظة على استقرار التغذية الكهربائية، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
- تنفيذ «عمرة جسيمة» للوحدة السادسة بمحطة كهرباء الزويتينة
وتمكنت الفرق الفنية من إنجاز أعمال شد وإصلاح أسلاك الدائرة رقم 1106 خروج محطة قاريونس، والتي تغذي مصيف النيروز وأجزاء واسعة من منطقة قنفودة، حيث جرى الانتهاء من الأعمال وإعادة التغذية الكهربائية للمناطق المتضررة في وقت قياسي.
كما تتواصل أعمال شد وإصلاح أسلاك الدائرة رقم 1104 خروج محطة الجامعة القديمة، المغذية لأجزاء من طريق طرابلس، وذلك تمهيداً لإعادة الأوضاع التشغيلية إلى طبيعتها بأسرع وقت ممكن، وفق البيان.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة
مصدر الصورة
مصدر الصورة