بحث المكلف بوزارة الداخلية في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، عماد الطرابلسي، مع رئيس جهاز المخابرات التركية، إبراهيم قالن، والوفد المرافق له، سبل تطوير التعاون الأمني المشترك، وتعزيز قنوات التواصل والتنسيق في القضايا الأمنية ذات الأولوية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، ويسهم في دعم الأمن والاستقرار.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الثلاثاء في ديوان جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية بطرابلس، أهمية مواصلة العمل المشترك وتبادل الخبرات الأمنية، بما يعزز قدرة المؤسسات الأمنية على مواجهة التحديات الراهنة، وترسيخ دعائم الاستقرار، بحسب ما نشره الجهاز عبر صفحته على «فيسبوك».
- الزوبي يناقش مع رئيس المخابرات التركية مساعي توحيد المؤسسة العسكرية
- صدام حفتر وقالن يبحثان جهود توحيد المؤسسات في ليبيا
- الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات الإيطالية مستجدات الأوضاع في ليبيا
وجاء اللقاء عقب اجتماع رئيس جهاز المخابرات التركية مع وكيل وزارة الدفاع بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، الفريق عبدالسلام الزوبي، للتباحث حول مساعي توحيد المؤسسة العسكرية وبقية المؤسسات الليبية، والجهود الرامية إلى دعم الأمن والاستقرار في البلاد.
زيارة رئيسي المخابرات المصرية والإيطالية طرابلس
وصل رئيس المخابرات التركية في وقت سابق اليوم إلى طرابلس، قادما من مدينة بنغازي، التي وصلها أمس الإثنين، حيث أجرى محادثات مع نائب قائد «القيادة العامة»، الفريق أول ركن صدام حفتر، حول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.
وتزامنت زيارة رئيس المخابرات التركية ليبيا مع زيارة رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء حسن رشاد، ورئيس وكالة الاستخبارات والأمن الخارجي الإيطالية، الجنرال جيوفاني كارافيلي، طرابلس من أجل التباحث حول المستجدات السياسية والأمنية.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة
مصدر الصورة
مصدر الصورة