أعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب تنفيذ أعمال العمرة الجسيمة للوحدة الغازية السادسة في محطة كهرباء الزويتينة الغازية.
وقالت الوزارة إن الأعمال تشهد تقدماً متسارعاً، حيث بلغت نسبة الإنجاز 80%، وسط جهود فنية مكثفة تشمل صيانة شاملة لمكونات الوحدة، إلى جانب تنفيذ أعمال صيانة منظومة سحب الهواء ومنظومة العادم، تحت إشراف شركة «سيمنس» العالمية وبمشاركة الكوادر الفنية الوطنية العاملة بالمحطة، حسب بيان على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
- أضرار بكوابل «جهد 30 كيلوفولت» تقطع الكهرباء عن عدة مناطق في طرابلس
كما تتضمن الأعمال تنفيذ حزمة من التحديثات الفنية وتطوير منظومات التغذية ومنظمات التحكم، بما يسهم في تعزيز موثوقية التشغيل ورفع كفاءة الأداء وتحسين الجاهزية الفنية للوحدة خلال السنوات القادمة.
وأشار البيان إلى إتمام عملية إنزال عمود التوربينة، التي تعد من أهم المراحل الفنية في مشروع العمرة، ومن المنتظر أن تسهم الوحدة السادسة بعد إعادة تأهيلها، في دعم الشبكة الكهربائية بقدرة إنتاجية تصل إلى 250 ميغاوات، بما يعزز استقرار المنظومة الكهربائية ويرفع من قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة، خاصة خلال فترات الذروة.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة
مصدر الصورة
مصدر الصورة