آخر الأخبار

ليبيا تدعو لإنهاء العدوان على غزة ولبنان

شارك الخبر
مصدر الصورة

دعت ليبيا الدول التي هُربت إليها أموال ليبية إلى التعاون في الكشف عن هذه الأموال وتسهيل استعادتها لاستخدامها في تطوير القطاعات الخدمية، وأكدت أهمية إنهاء العدوان على غزة ولبنان .

ونقلت صفحة بعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، الكلمة التي ألقتها الوزير المفوض ببعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة انتصار الطمزيني:

“أكدت ليبيا على ضرورة إدخال إصلاحات جوهرية على النظام المالي الدولي وتغيير آليات الحوكمة الاقتصادية العالمية”

وتابع البيان،” شددت على أهمية إنشاء آلية أكثر فعالية لحل أزمة الديون وتوفير التمويل الطويل الأجل لتحقيق التنمية المستدامة، خاصة في ظل اتساع فجوة التمويل. كما دعت الدول التي هُربت إليها أموال ليبية إلى التعاون في الكشف عن هذه الأموال وتسهيل استعادتها لاستخدامها في تطوير القطاعات الخدمية”.

وأوضح البيان أن كلمة الطمزيني أشارت إلى :”الخطوات التي اتخذتها ليبيا للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وإلى نتائج منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي عُقد في طرابلس في يوليو 2024 بمشاركة 28 دولة أفريقية وأوروبية، مؤكدة على ضرورة التركيز على جذور الهجرة وأسبابها من خلال إحداث تنمية حقيقية في دول المنشأ بمساعدة دول المقصد، إضافة إلى التصدي للتنظيمات المتورطة في جلب المهاجرين”.


وفيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين، “أدانت ليبيا بشدة الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، معربة عن تمسكها بمبدأ المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب. كما أدانت العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، ودعت إلى تدخل دولي عاجل لإنهاء هذا العدوان ومنع نشوب حرب إقليمية تؤثر سلباً على التنمية في المنطقة والعالم”.

عين ليبيا المصدر: عين ليبيا
شارك الخبر

إقرأ أيضا