آخر الأخبار

ائتلاف الشركات الإيطالية يشكو تأخر مستحقاته في مشروع مطار طرابلس

شارك الخبر
مصدر الصورة

طالب رئيس اتحاد “إيناس” للمجموعة الإيطالية المنفذة لمشروع صيانة مطار طرابلس الدولي، “إليو فرانسي”، الحكومة الإيطالية بالتوسط لدى ليبيا لحل أزمة مدفوعات المشروع.

وعبّر “فرانسي”، وفقًا لموقع “إنسايدر ترند”، عن استيائه من تأخير حكومة الدبيبة في دفع المستحقات الخاصة بمشروع إعادة إعمار المطار، رغم إنجاز أكثر من 50٪ من العمل، حيث بلغت قيمة العقد الموقع بين الطرفين 10 ملايين يورو لإعادة بناء المطار قبل أربع سنوات.

وأشار رئيس “إيناس” إلى أن حكومة طرابلس بدأت فجأة، في نهاية الصيف، باتخاذ إجراءات غير متوقعة، مثل تأخير المدفوعات، وتطبيق خصومات غير متفق عليها، وادعاء وجود تكاليف إضافية غير مذكورة في العقد.

ودعا “فرانسي” إلى تدخل حاسم من رئيسة الوزراء الإيطالية “جورجيا ميلوني”، في منتدى الأعمال الإيطالي الليبي المزمع عقده في طرابلس نهاية أكتوبر، محذرًا من وجود شركة ليبية غير متخصصة تسعى للاستحواذ على المشروع.

ورأى رئيس اتحاد “إيناس” أن استمرار المشاكل المالية قد يشكل خطرًا على الاستثمارات الإيطالية في ليبيا، داعيًا رجال الأعمال إلى توخي الحذر في تعاملاتهم المستقبلية.

ويتولى ائتلاف شركات “إيناس” الإيطالي أعمال تصميم وإنشاء محطة ركاب مطار طرابلس العالمي، بسعة 4.5 ملايين راكب سنويا، حسب المعلن.

وأعلن الدبيبة في 17 سبتمبر الماضي، أن افتتاح المرحلة الأولى من مطار طرابلس العالمي سيكون نهاية العام الجاري، وأن بقية أعمال صيانته ستكتمل نهاية العام القادم.

الرائد المصدر: الرائد
شارك الخبر

إقرأ أيضا