آخر الأخبار

مجلس الدولة يرحب بإحاطة ” خوري” و يؤكد عزمه إنهاء حالة الانقسام داخله

شارك الخبر
مصدر الصورة

رحب المجلس الأعلى للدولة بما جاء في إحاطة القائمة بأعمال البعثة الأممية في ليبيا ” ستيفاني خوري” أمام مجلس الامن، مثمنا حرص البعثة على التئام شمل المجلس، وتسليط الضوء على ما يتعرض له أعضاءه من تهديدات.

وجدد المجلس في بيان له الأربعاء، سلامة إجراءات الانتخابات داخل المجلس التي أفرزت رئاسة جديدة، مؤكدا عزمهم على إنهاء حالة الانقسام قريباً ورأب الصدع داخل المجلس.

وتعهد المجلس باستئناف المهام المنوطة بهم بشكل متوازن، والمشاركة الفعالة في عملية سياسية شاملة بالشراكة مع مجلس النواب والمؤسسات الرسمية ذات الصلة وكل القوى السياسية للوصول إلى الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية.

يذكر أن “خوري ” قالت في إحاطتها، أن “الانقسامات المتواصلة في المجلس الأعلى للدولة والتنازع على انتخاب رئيس المجلس، زعزعت الاستقرار، في إشارة إلى معارضة محمد تكالة وعدد آخر من الأعضاء لرئاسة المشري، مضيفة أن ذلك أدى إلى شلل “يقوض وحدة المؤسسات”، مؤكدة أن “العديد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة يتعرضون لتهديدات أمنية من جهات في طرابلس، وهذا أفضى إلى مناخ من الخوف” حسبها، دون أن تحدد طبيعة هذه الجهات ، مطالبة كل الأطراف على إيجاد حل لحماية وحدة المجلس

الرائد المصدر: الرائد
شارك الخبر

إقرأ أيضا