آخر الأخبار

28 قتيلا.. إسرائيل "وجهنا ضربة دقيقة لمدرسة بدير البلح"

شارك الخبر





تواصل القوات الإسرائيلية ضرب قطاع غزة بشكل عنيف منذ 6 ايام، فقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الخميس أن ضربة إسرائيلية على مدرسة في دير البلح في وسط القطاع أسفرت عن مقتل 28 شخصا على الأقل.

" مدرسة رفيدة"

وقال في بيان " 28 ضحية سقطزا و54 أصيبوا جراء استهداف الجيش الإسرائيلي مدرسة رفيدة المجاورة لمقرنا في دير البلح

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي من جهته أنه نفذ ضربة جوية "دقيقة" على مقاتلين في مركز قيادة في مبانٍ كانت تستخدم سابقا" مدرسة. وزعم استخدام المقاتلين مركز القيادة والسيطرة، الذي كان مدمجا داخل مجمع كان في السابق بمثابة مدرسة رفيدة، "للتخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية ضد قواته".

كما أضاف "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية والاستخبارات الإضافية".

دمار إثر غارة إسرائيلية على دير البلح وسط غزة (رويترز)

42 ألفا

يذكر أنه منذ السابع من أكتوبر تجاوز عدد الضحايا الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي 42 ألفا وعشرة فلسطينيين وأصيب 97 ألفا و720 آخرون بجروح بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأربعاء.

دمار إثر غارة إسرائيلية على دير البلح وسط غزة (رويترز)

فيما فشلت جولات عدة من المفاوضات لوقف إطلاق النار، توسطت فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر، لاسيما مع تمسك رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعدد من المطالب، من ضمنها السيطرة على ممر فيلادلفي (محور صلاح الدين) ومعبر رفح. في حين رفضت حماس أي تواجد إسرائيلي عسكري في كامل القطاع.

وكانت إسرائيل أعلنت مرارا وتكرارا على مدى السنة الماضية أنها لن توقف "حملتها العسكرية " في غزة، قبل "القضاء" على حماس، وقادتها التي تعتقد أنهم يختبؤون في أنفاق تحت الأرض جنوب القطاع، من ضمنهم رئيس الحركة يحيى السنوار.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا