آخر الأخبار

"الناتو" في مرمى الانتقادات: "لماذا لا تتحدثون عن السلام؟"

شارك

أثارت تصريحات أمين عام حلف "الناتو" مارك روته حول أزمة وأوكرانيا موجة واسعة من ردود الفعل على منصة إكس، حيث شن عدد من المستخدمين هجوما حادا على مواقفه ودعواته لمواصلة دعم كييف.

وجاءت هذه التصريحات في سياق استمرار الجدل داخل الأوساط الغربية حول مستقبل الدعم العسكري والمالي المقدم لأوكرانيا، في ظل الحرب المستمرة مع روسيا وما يرافقها من خسائر بشرية وتداعيات سياسية واقتصادية متصاعدة.

وتباينت ردود الفعل حيث كتب المستخدم @MrStonehaven: "أنت محرض على الحرب يا صديقي، وكلما طال أمدها زاد عدد الجنود الأوكرانيين الذين سيقتلون. فقط استسلموا. العالم كله يرى ذلك".

كما قال المستخدم @BullTwits_: "الناتو يستخدم أوكرانيا كدمية، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يقوم به الحلف، وإذا كان الأمر كذلك، فيجب على أوكرانيا توحيد قواها مع روسيا ضد العدو الحقيقي، لقد استخدمتم أوكرانيا وشعبها، الملايين ماتوا، وسيزداد العدد طالما أنكم تفعلون كل ما يمكن لإطالة أمد الصراع أمر مقزز".

وأضاف المستخدم @MickeyZhivago: "تعاطي الكوكايين وفساد زيلينسكي يعادلان عبثية وجود الناتو".

وتساءل المستخدم @SamuelKaaging: "لماذا لا يتحدث الناتو أبدا عن السلام؟".

واختتم المستخدم @DimitarZla29 قائلا: "أنتم مجرد أضحوكة، ولا تستطيعون حتى هزيمة كابو فيردي، هل ستتمكنون من هزيمة روسيا بالنبال والمقاليع؟ أنتم لا تستطيعون تحمل أي شيء أكبر دون طلب تمويل إضافي من دول بأكملها

وتؤكد روسيا أن إمدادات الأسلحة لأوكرانيا تعرقل أي تسوية للنزاع، وتورط دول الناتو مباشرة في النزاع، واصفة إياها بـ"اللعب بالنار".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد صرّح بأن أي شحنات تحتوي على أسلحة موجهة إلى أوكرانيا ستغدو هدفا مشروعا لروسيا.

كما أعلن الكرملين أن ضخ الغرب للأسلحة إلى أوكرانيا لا يُسهم في تهيئة مناخ التفاوض، وسيُفضي إلى تداعيات سلبية.

المصدر: نوفوستي

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا